" />سرحان وعكاشة والدرديري يواجهون تهمة العمالة لإسرائيل - RT Arabic

سرحان وعكاشة والدرديري يواجهون تهمة العمالة لإسرائيل

متفرقات

سرحان وعكاشة والدرديري يواجهون تهمة العمالة لإسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590321/

يواجه الإعلامي المعروف، رئيس قناة "الفراعين" توفيق عكاشة ومقدمة البرامج في القناة حياة الدرديري والإعلامية الشهيرة هالة سرحان تهمة في القصاء المصري بعد ان رفعت ضدهم دعاوى تتهمهم بـ "إثارة الفتن في البلاد والعمالة لإسرائيل".

يواجه الإعلامي المعروف، رئيس قناة "الفراعين" توفيق عكاشة ومقدمة البرامج في القناة حياة الدرديري والإعلامية الشهيرة هالة سرحان تهمة في القصاء المصري بعد ان رفعت ضدهم دعاوى تتهمهم بـ "إثارة الفتن في البلاد والعمالة لإسرائيل". وبحسب مقدم البلاغ فإن هؤلاء الإعلاميين حملوا مسلمي قنا مسؤولية عدم إدلاء مسيحيي المدينة بأصواتهم من خلال استخدام القوة والتهديد بحقهم، وهو ما ثبت عدم صحته بعد قيام اللجنة العليا للانتخابات بإجراء التحقيقات الضرورية، وذلك بحسب وسائل إعلام مصرية.

ووفقاً لما جاء في البلاغ فإن مقدمه طالب بالتحقيق العاجل مع قناة "لفراعين" والمسؤولين عنها ووقف بث القناة "التي يمتلكها أحد رجال الحزب الوطني المنحل"، وكذلك وقف هالة سرحان ومنعها من الظهور في برامج "تثير الفتن".

وفيما تعتبر الإعلامية هالة سرحان من أكثر الإعلاميات في مصر إثارة للنقاش في صفوف الإسلاميين الذين يرون في برامجها وتعليقاتها تعبيراً عن اختلاف كبير بينها وبينهم، يتمتع توفيق عكاشة بقدرة كبيرة لتسليط الضوء على شخصه من خلال إطلاقه لتصريحات تثير جدلاً واسعاً في المجتمع المصري بين الحين والآخر. ومن هذه التصريحات تناوله للدكتور المرشح في الانتخابات الرئاسية محمد البرادعي، بتحديه إياه على الهواء مباشرة عمّا اذا كان عرف كيف "بيزغطو البط" وما اذا كان يستخدم لذلك الفول أم الذرة، وانه مستعد لأن يمنحه صوته في الانتخابات اذا كان يعرف ثمن "دكر الوز". ويظهر عكاشة في تسجيل آخر حيث يسأل البرادعي عن سعر وقفة البقرة في سوق المواشي، معتبراً ان إجابته عن هذا السؤال ستعني انه "مصري أصيل".

ومن التسجيلات التي حققت انتشاراً واسعاً فيديو تسجيل يرد به عكاشة على محمد البرادعي بعد ان ندد الأخير "بالعنف الذي استخدمه المجلس العسكري مع المتظاهرين بعد أحداث العباسية"، مشترطاً على المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الحائز على جائزة "نوبل" للسلام معرفة ثمن ربطة الجرجير وكم عود في الربطة الواحدة وسعر ربطة الفجل لنيل حق التطرق لما يدور في مصر.

كما انتشر فيديو أعرب فيه توفيق عكاشة عن رفضه لما اعتبره فكراً إسلامياً متطرفاً، منتقداً المنقبات اللواتي يقدن السيارات، معتبراً انهن يستخدمن النقاب لأسباب أخرى، آخرها إخفاء جمالهن. ويعبر الكثيرون في مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بتوفيق عكاشة مشيرين الى انهم يتعاملون مع برامجه كحلقات فكاهية للترويح عن النفس.