مبروك لروسيا ..مبروك لعشاق كرة القدم.. استضافة مونديال عام 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59032/

تعرّف العالم قبل لحظات على هوية مضيف مونديال 2018 لكرة القدم وفازت روسيا لأول مرة في تاريخها وهي السابقة الأولى لدول اوروبا الشرقية.

تعرّف العالم قبل لحظات على هوية مضيف مونديال 2018 لكرة القدم وفازت روسيا لأول مرة في تاريخها وهي السابقة الأولى لدول اوروبا الشرقية وذلك بعد عملية التصويت التي جرت في مقر الاتحاد الدولي للعبة في مدينة زيوريخ السويسرية. وتنافست على استضافة مونديال 2018 أربعة ملفات أوروبية هي انكلترا وروسيا، بالإضافة الى ملفين مشتركين لكل من البرتغال وإسبانيا، وهولندا وجارتها بلجيكا. بينما حفل السباق على استضافة مونديال 2022، فشهد تنافساً بين الولايات المتحدة من جهة، وأربع دول آسيوية من جهة أخرى هي قطر واليابان وكوريا الجنوبية وأوستراليا.

وقال مصدر في "الفيفا" لوكالة "نوفوستي" الروسية أن ملف روسيا فاز بفارق شاسع عن أقرب المنافسين وهو الملف الايبيري المشترك بين اسبانيا والبرتغال وقال المصدر ان فارق 4 اصوات على الاقل رجح كفة الملف الروسي الفائز بينما خرج ملفا انكلترا و هولندا مع بلجيكا من الجولة الاولى للتصويت.

وتقدمت روسيا على اسبانيا والبرتغال بـ13 صوتاً مقابل 7 أصوات في الدور الثاني للظفر باستضافة نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم كما أعلن الاتحاد الدولي رسمياً.
وفيما يلي مراحل التصويت
-الدور الأول: إنكلترا صوتان وهولندا/بلجيكا 4 أصوات وإسبانيا/البرتغال 7 أصوات وروسيا 9 أصوات، خرجت إنكلترا
-الدور الثاني: هولندا/بلجيكا صوتان وإسبانيا/البرتغال 7 اصوات وروسيا 13 صوتاً، حصلت على الأكثرية

مدفيديف .. سعادة وتحدي

وعلى الفور ارسل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رسالة عبر موقع "تويتر" عبر فيها عن فرحته العارمة بفوز روسيا بشرف التنظيم وقال " أما الآن فيتعين علينا التحضير كما يجب لاستضافة هذه البطولة وأيضا التجهيز لتكون المشاركة مشرفة أيضا".

مدفيديف: على روسيا بذل كل ما في وسعها لإنجاح مونديال 2018

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن فرحته الكبيرة لفوز بلاده باستضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 ، مشيرا إلى أن على روسيا بذل كل ما وسعها لإنجاح البطولة. 
وقال مدفيديف "أيها الأصدقاء الأعزاء، أهنئ الجميع بهذا الفوز الكبير. روسيا حصلت على شرف استضافة مونديال ألفين وثمانية عشر. أهنئ الملايين من المشجعين الروس . أهنئ أولئك الذين أنجزوا ملف الترشح الروسي ودافعوا عن حظوظنا.. والآن يتوجب علينا الاستعداد بجدية. أنا متأكد أن جميع لاعبينا سيبذلون أقصى جهودهم لتحقيق نتيجة رائعة في موسكو في البطولة المقبلة. سيكون لنا موعد مع التاريخ وسنبذل قصارى جهدنا لإنجاح البطولة". 

بوتين : كنت واثقا من نجاحنا

بدوره قال رئيس الوزراء فلاديمير بوتين الذي توجه الى زيوريخ ليشارك الوفد الروسي فرحته وليقدم الشكر الى اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا وليناقش معهم خطط التحضير لبطولة كأس العالم 2018  انه كان واثقا من ظفر بلاده بشرف التنظيم وقال " ثقتي هذه تنبع من أن بلدي أهل ويستحق استضافة مثل هذا المحفل".
وأضاف بوتين في حديث للصحفيين " سننظم كأس عالم على أعلى مستوى، لدينا كل ما يلزم لتحقيق هذا الهدف".
واعترف بوتين بوجود التحدي الكبير الذي كان له دورا كبيرا في منح روسيا شرف الاستضافة كوسيلة لتطوير كرة القدم :" ما زال امامنا الكثير لفعله، الملاعب والمطارات والفنادق وطرق المواصلات".
وشكر بوتين اعضاء اللجنة التنفيذية للـ"فيفا" وقال انها خطوة ايجابية في الفلسفة الكروية على طريق تطوير كرة القدم في العالم وخلق الفرص والبنى التحتية لهذه اللعبة في جميع دول العالم.
وتوجه بوتين بالتهنئة لجميع عشاق اللعبة في روسيا وقال " الآن ستتوفر لدينا الكثير من الامكانيات للعب كرة القدم على أعلى مستوى".
 
وللمزيد من المعلومات فان المدن التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم هي موسكو، وكاليننغراد، وقازان، وكراسنودار، ونيجني نوفغورود، وروستوف على الدون، وبطرسبورغ، وسمارا، وسارانسك، وسوتشي، وفولغوغراد، وياروسلافل، ويكاتيرينبورغ، وبودولسك.

يمكنكم كذلك التمتع بمشاهدة البث المباشر لتقديم ملف روسيا الخاص باستضافة بطولة كاس العالم 2018 على موقعنا.

كما يمكنكم مشاهدة صور للمدن الروسية التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2018 .

تغطية كاملة من زيوريخ للاعلان مستضيف كاس العالم لكرة القدم عامي 2018 و 2022 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا