الحزب الشيوعي الروسي: أعمال الولايات المتحدة ضد سورية قد تؤدي إلى انهيار النظام العالمي

أخبار العالم العربي

الحزب الشيوعي الروسي: أعمال الولايات المتحدة ضد سورية قد تؤدي إلى انهيار النظام العالمي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590316/

أعرب غينادي زيوغانوف زعيم الحزب الشيوعي الروسي عن قناعته بأن خطوات الولايات المتحدة الاستنفزازية أجبرت السلطة السورية على الإعلان عن امكانية استخدام السلاح الكيميائي في حال تعرض البلاد لعدوان خارجي. حاء ذلك في تصريح أدلى به زوغانوف يوم 23 يوليو/تموز لوكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء.

أعرب غينادي زيوغانوف زعيم الحزب الشيوعي الروسي عن قناعته بأن خطوات الولايات المتحدة الاستنفزازية أجبرت السلطة السورية على الإعلان عن امكانية استخدام السلاح الكيميائي في حال تعرض البلاد لعدوان خارجي. حاء ذلك في تصريح أدلى به زوغانوف يوم 23 يوليو/تموز لوكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء. وقال زيوغانوف انه " يتوجب على واشنطن الكف تحريض السلطة السورية. وإنني مقتنع بأن الحكومة السورية يحق لها الدفاع عن نفسها باستخدام كافة الوسائل المتوفرة لديها، وذلك في حال وقوع العدوان الخارجي الذي تحث واشنطن الاسرة الدولية عليه أكثر فأكثر".

وأعاد زيوغانوف إلى الأذهان أن واشنطن أعلنت أنها ستسعى بساعدة ما يسمى بأصدقاء سورية إلى الحصول على تفويض باستخدام القوة ضد حكومة بشار الأسد. وأضاف قائلا:" لعل الامريكيين لم يكتفوا بيوغوسلافيا وأفغانستان والعراق وليبيا ويريدون خنق سورية أيضا".

وأشار إلى أن هذا الخطر " يبدو  أكثر تحديا، إلى حد كبير، علما أن الأمريكيين يرغبون في التصرف بمعزل عن مجلس الأمن الدولي، الأمر الذي يعتبر تحديا للرأي العام العالمي وقد يؤدي إلى الانهيار النهائي للنظام العالمي الذي تشكل بعد الحرب العالمية الثانية".

ولفت زيوغانوف إلى أنه من واجب كل القوى المحبة للسلام كبح التطلعات العدوانية لبعض الدول ومنعها من استخدام القوة ضد الحكومة السورية.

المصدر: وكالة " انترفاكس" الروسية للأنباء

الأزمة اليمنية