مقتل أكثر من 100 شخص في سلسلة تفجيرات في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590283/

قتل 107 أشخاص على الأقل وأصيب 268 آخرون في سلسلة تفجيرات هزت يوم الاثنين 23 يوليو/ تموز، عددا من المحافظات العراقية، حسبما افادت وكالة "رويترز".

قتل 107 أشخاص على الأقل وأصبب 268 آخرون في سلسلة تفجيرات هزت يوم الاثنين 23 يوليو/ تموز، عددا من المحافظات العراقية، حسبما افادت وكالة "رويترز".

ووقعت الهجمات التي شملت تفجيرات انتحارية وعبوات ناسفة وسيارات مفخخة واخرى مسلحة وعددها 22، في 14 مدينة عراقية، مستهدفة في معظمها مراكز امنية وعسكرية للشرطة والجيش.

حيث وقعت 3 انفجارات متتالية بحزام ناسف وعبوات وسيارة مفخخة في قضاء التاجي شمال بغداد مما ادى الى مقتل 42 شخصا على الاقل، وجرح العشرات.

وادى انفجار سيارة مفخخة اخرى خارج دائرة الاحوال المدنية في مدينة الصدر شرق بغداد، الى مقتل 14 شخصا على الاقل وجرح آخرين.

وهاجم مسلح قاعدة عسكرية قرب ناحية العظيم في شمال محافظة ديالى ما ادى الى مقتل 13 جنديا.

وقتل 7 جنود عراقيين على الاقل في هجوم استهدف في الساعات الاولى من صباح الاثنين، قاعدة عسكرية شرق ناحية الضلوعية شمال بغداد، وفقا لمصادر عسكرية وطبية.

في حين انفجرت سيارة مفخخة في منطقة الحسينية شمال شرق بغداد ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وجرح أكثر من 30 آخرين. ووقع انفجار آخر في إحدى الأسواق التجارية في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وجاءت هذه العمليات الارهابية بعد ساعات من الدعوة التي وجهها تنظيم "دولة العراق الإسلامية"، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، الى المتطرفين للتوجه إلى العراق، بالتزامن مع "بدء عودة" التنظيم إلى مناطق سبق أن غادرها، معلنا خطة جديدة لقتل القضاة والمحققين.

التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في بغداد

المصدر: رويترز + "روسيا اليوم"