المعارضة تتهم القوات الحكومية بإعدام 20 مدنيا في المزة بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590282/

اتهم ناشطون معارضون القوات الحكومية بإعدام 20 مدنيا في منطقة المزة بدمشق، بعد أن استعادت سيطرتها عليها من قبضة مسلحي المعارضة يوم الأحد 22 يوليو/تموز. وفي البرزة قال ناشطون إن عسكريين من الفرقة الرابعة في الجيش السوري والتي يقودها ماهر الأسد شقيق الرئيس بشار الأسد أعدموا العديد من الشبان خلال عملية لاستعادة السيطرة على ذلك الحي الواقع في شمال دمشق.

اتهم ناشطون معارضون القوات الحكومية بإعدام 20 مدنيا في منطقة المزة بدمشق، بعد أن استعادت سيطرتها عليها من قبضة مسلحي المعارضة يوم الأحد 22 يوليو/تموز.

وذكرت وكالة "رويترز" أن وحدة من القوات الحكومية تدعمها طائرات هليكوبتر طردت مقاتلي المعارضة من المزة.

ونقلت الوكالة عن الناشطين قولهم إن القوات الحكومية أعدمت، بعد بسط سيطرتها على الحي، 20 مدنيا على الأقل للاشتباه بمساعدتهم للمعارضين .

وفي البرزة قال ناشطون إن عسكريين من الفرقة الرابعة في الجيش السوري والتي يقودها ماهر الأسد شقيق الرئيس بشار الأسد أعدموا العديد من الشبان خلال عملية لاستعادة السيطرة على ذلك الحي الواقع في شمال دمشق.

هذا ونقلت "رويترز" عن مسؤولين عراقيين قولهم إن القوات السورية استعادت السيطرة على أحد المعبرين اللذين استولى عليهما مقاتلو المعارضة على الحدود مع العراق، لكن المعارضة قالت إنها سيطرت على معبر ثالث على الحدود مع تركيا وهو معبر باب السلام شمالي حلب.

من جانبها، ذكرت وكالة  الأنباء السورية "سانا" أن القوات السورية "أعادت الأمن والأمان" إلى حي بساتين الرازي في منطقة المزة وطهرته من "فلول المجموعات الإرهابية المسلحة".

وتابعت الوكالة أن القوات المسلحة أجرت عملية "نوعية وسريعة" في الحي وقتلت العديد من المسلحين وألقت القبض على آخرين و"اعتقلت عددا من الإرهابيين في مجاري الصرف الصحي".

وذكرت الوكالة  أن الأجهزة المختصة لاحقت "فلول المجموعات الإرهابية المسلحة" في حي برزة البلد بدمشق والبساتين المحيطة به وأوقعت خسائر فادحة في صفوفها بين قتيل وجريح وألقت القبض على عدد منهم بينما استسلم العشرات منهم.

كما أشارت الوكالة إلى وقوع اشتباكات بين الجيش والمسلحين في الديابية والسيدة زينب بريف دمشق.

وفي حلب قالت "سانا" إن الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعات مسلحة في منطقة قبتان الجبل شمال مدينة حلب وتمكنت من تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف المسلحين. وأضافتت أن منطقة حيان شمال حلب أيضا شهدت اشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة مسلحين  بينهم اثنان غير سوريين.

المصدر: وكالات