سورية.. انتشار أمني في العاصمة واشتباكات متواصلة في حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590264/

أفاد ناشطون سوريون بأن اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم الأحد بين الجيش النظامي السوري  ومسلحين معارضين في مدينة حلب، فيما أعلن الجيش السوري الحر بدء "معركة تحرير حلب"، حسب وصفه. وفي دمشق أفاد الناشطون بسماع دوي انفجارات في منطقة بساتين المزة ، مشيرين إلى انتشار أمني في المنطقة وفي حي برزة البلد.

أفاد ناشطون سوريون بأن اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم الأحد بين الجيش النظامي السوري  ومسلحين معارضين في مدينة حلب، فيما أعلن الجيش السوري الحر بدء "معركة تحرير حلب"، حسب وصفه.

وأوضح الناشطون يوم الأحد 22 يوليو/تموز أن الاشتباكات تدور بمدينة حلب في أحياء سيف الدولة والجميلية والميرديان، مشيرين إلى سماع دوي انفجارات في المنطقة الغربية من المدينة.

كما تحدث الناشطون عن تعرض عدة أحياء من مدينة دير الزور للقصف، فضلا عن تعرض أحياء الخالدية والقرابيص وجورة الشياح بمدينة حمص لنيران قوات الأمن، حسب المصادر.

وفي دمشق أفاد الناشطون بسماع دوي انفجارات في منطقة بساتين المزة ناجمة عن آليات، مشيرين إلى انتشار أمني في المنطقة وفي حي برزة البلد.

من جهتها ذكرت وكالة "سانا" السورية الحكومية أن الجهات المختصة اشتبكت مع مسلحين في منطقة قبتان الجبل شمال مدينة حلب ملحقة خسائر كبيرة قي صفوفهم.

هذا وقد نفت مصادر رسمية قيام الجيش السوري بقصف مروحي على مناطق في دمشق، موضحة أن الأمن "يقوم بملاحقة فلول جماعات مسلحة في شوارع محدودة".

المصدر: وكالات