تركيا تنشر صواريخ "أرض - جو" على الحدود مع سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590261/

عززت تركيا قواتها المنتشرة على الحدود مع سورية بإرسال بطاريات صواريخ "أرض - جو" وناقلات جند إلى ولاية ماردين في جنوب شرق البلاد، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء. من جهة خرى أكد مسؤول تركي سيطرة الجيش السوري الحر على معبر "باب السلام" ثالث معبر حدودي مع تركيا يقع بيد المعارضة المسلحة.

 

عززت تركيا قواتها المنتشرة على الحدود مع سورية بإرسال بطاريات صواريخ "أرض - جو" وناقلات جند إلى ولاية ماردين في جنوب شرق البلاد، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وذكرت الوكالة يوم الأحد 22 يوليو/تموز إن قطارا يجر عربات محمّلة ببطاريات الصواريخ المضادة للطائرات وناقلات الجند وصل إلى محطة ماردين للقطارات التي أحيطت بإجراءات أمنية مشددة.

وبحسب صور نقلتها شبكة "أن تي في" التلفزيونية فإن حمولة القطار تضمّنت خمس آليات على الأقل مجهّزة ببطاريات صواريخ مضادة للطائرات.

مسؤول تركي: الجيش الحر يسيطر على ثالث معبر حدودي مع تركيا

وأكد مسؤول تركي سيطرة الجيش السوري الحر على معبر "باب السلام" ثالث معبر حدودي مع تركيا يقع بيد المعارضة المسلحة.

وكان مقاتلو المعارضة السورية سيطروا يوم الخميس على معبري جرابلس وباب الهوى على الحدود مع تركيا، فيما قال مسؤولون عراقيون إن الجيش السوري تمكن من استعادة السيطرة على معبر اليعربية الحدودي بين سورية والعراق.

من جهتها اشارت مصادر اعلامية سورية الى ان معبر "باب السلام" مغلق من قبل الجانب السوري منذ يونيو/حزيران الماضي.

محلل سياسي: تركيا تسعى إلى إقامة منطقة عازلة على الحدود مع سورية

وقال طالب ابراهيم المحلل السياسي من دمشق إن سيطرة مسلحين من الجيش الحر على معابر على الحدود مع تركيا تعني أن أنقرة تحاول تنفيذ خطتها الرامية إلى إقامة منطقة عازلة على الحدود مع سورية.

المصدر: أ ف ب + "روسيا اليوم"