سيدا يؤكد ان سورية دخلت مرحلة الحسم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590239/

اعتبر رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا يأن التطورات في سورية "دخلت مرحلة الحسم"، مطالبا بانشاء صندوق دولي لاغاثة الشعب السوري.

اعتبر رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا يوم 21 يوليو/تموز أن التطورات في سورية "دخلت مرحلة الحسم"، مطالبا بانشاء صندوق دولي لاغاثة الشعب السوري.

وقال سيدا في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول ان "الجهود الدبلوماسية متسارعة بنفس الوتيرة التي تتفاعل فيها الاوضاع على الارض"، مؤكدا " لقد بلغنا مرحلة الحسم وفق ما افادنا به الاتحاد الاوروبي والدول الصديقة".

وطالب سيدا المجتمع الدولي بالتحرك خارج اطار مجلس الامن لوضع حد للازمة السورية، مشيرا ان "سورية منكوبة ونطالب بانشاء صندوق دولي لاغاثة الشعب السوري ونناشد الجميع التدخل لتخفيف معاناة اللاجئين". وكان سيدا اعلن يوم الخميس في روما ان النظام السوري "يعيش ايامه الاخيرة" معتبرا ان الفيتو الروسي الصيني في مجلس الامن الدولي قد تكون له "تداعيات كارثية" على سورية.

محلل سياسي: الحديث عن احتمال وقوع الأسلحة الكيماوية في أيدي حزب الله ذريعة للتدخل في سورية

وقال ميخائيل روشين الخبير في شؤون الشرق الأوسط من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية إن الحديث عن احتمال وقوع الأسلحة الكيماوية في أيدي حزب الله قد يستخدم كذريعة للتدخل في سورية، مضيفا في الوقت ذاته أن تدخل إسرائيل في هذه الحالة قد يعزز موقف الرئيس الأسد داخل سورية.

الأزمة اليمنية