تشييع جنازة عمر سليمان بالقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590226/

تم بالقاهرة يوم السبت 21 يوليو/تموز تشييع جنازة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، رئيس المخابرات العامة المصرية السابق الذي توفي مؤخرا في الولايات المتحدة. وقد شارك في تشييع جنازته قادة عسكريون وآلاف المواطنين المصريين.

تم بالقاهرة يوم السبت 21 يوليو/تموز تشييع جنازة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، رئيس المخابرات العامة المصرية السابق الذي توفي في الولايات المتحدة. وقد شارك في تشييع جنازته قادة عسكريون وآلاف المواطنين المصريين.

وقد تم بعد اداء صلاة الجنازة في مسجد آل رشدان بحي مدينة نصر بالعاصمة المصرية وضع النعش الملفوف بالعلم العسكري المصري على عربة جرتها الخيول. وردد الجمهور هتافات "الله أكبر" و"بسم الله"، كما سمعت بعض الهتافات المناوئة لجماعة "الاخوان المسلمين".

وقد حضر مراسم التشييع المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري، رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية، بالاضافة الى عدد من الاعضاء الآخرين في المجلس.

ولم يحضر الجنازة رئيس الجمهورية محمد مرسي الذي اوفد ممثلا عنه لحضورالجنازة.

يذكر ان عمر سليمان كان قد توفي عن عمر يناهز 76 عاما أثناء تلقيه العلاج بمستشفى كليفلاند في الولايات المتحدة يوم الخميس 19 يوليو/تموز، وذلك بعد 3 ايام من دخوله المستشفى. وجاء في بيان صدر عن المستشفى ان سبب وفاة سليمان كان مضاعفات من داء النشواني.

وقد تولى سليمان سابقا عدة مناصب رفيعة في الجيش المصري منها رئاسة فرع التخطيط في هيئة عمليات القوات المسلحة، وتولي رئاسة جهاز المخابرات العامة المصرية في الفترة منذ عام 1993 وحتى تاريخ تعيينه نائبا لرئيس الجمهورية في خضم احداث الثورة المصرية في الفترة ما بين 29 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/شباط عام 2011.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية