روغوزين: روسيا ستضطر لتطوير المنظومات الضاربة في حال نشر عناصر من الدرع الصاروخية التابعة للناتو قرب حدودها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59022/

أعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو يوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الاول أن بلاده ستضطر لتطوير المنظومات الضاربة، في حال نشر حلف الناتو منظومات استراتيجية لاعتراض الصواريخ قرب حدودها الشمالية والشمالية الغربية.

أعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو يوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الاول أن بلاده ستضطر لتطوير المنظومات الضاربة، في حال نشر حلف الناتو منظومات استراتيجية لاعتراض الصواريخ قرب حدودها الشمالية والشمالية الغربية.
وقال روغوزين: "إذا عرفنا أن الجهود المبذولة في هذا المجال ستسفر عن إنشاء بنية تحتية تابعة للناتو قرب الحدود الشمالية الغربية أو الشمالية لروسيا، وتم نشر منظومات استراتيجية لاعتراض الصواريخ، فسنضطر لتطوير منظوماتنا الضاربة لتجاوز هذه المنظومات الاستراتيجية بشكل مضمون".
وأكد روغوزين أن اقامة درع صاروخية في أوروبا يمكن أن تتم مع روسيا أو ضدها وليس هناك خيار ثالث.
وذكر الدبلوماسي الروسي أن موسكو قلقة من محاولات الناتو لتسريع عملية إقامة الدرع الصاروخية الأوروببية، مشيرا الى ضرورة الحفاظ على جدول الأعمال للعمل المشترك الذي تم وضعه خلال قمة روسيا-الناتو في لشبونة. وقال: "اتفقنا على أن نحدد أطر تعاوننا المحتمل في مجال الدرع الصاروخية الأوروبية بحلول لقاء وزراء الدفاع في إطار مجلس روسيا الناتو في يونيو/حزيران المقبل. لكن إذا وقعت محاولات لخرق جدول الأعمال هذا وتوصل اعضاء الناتو الى اتفاق حول الدرع الصاروخية التابعة له خلال اللقاء الوزاري للحلف في مارس/آذار المقبل، فسيقدم الناتو لنا في يونيو المقبل مشروعا جاهزا، ونحن لن ننضم الى مثل هذا المشروع". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)