بوتين يوقع قانونا حول عمل المنظمات غير التجارية الممولة من الخارج

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590208/

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا ينظم عمل المنظمات غير التجارية التي تحصل على موارد مالية وممتلكات من مصادر اجنبية وتشارك في الحياة السياسية في روسيا.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت 21 يوليو/تموز القانون الفدرالي حول "ادخال تعديلات على الوثائق التشريعية الروسية الخاصة بتنظيم عمل المنظمات غير التجارية التي تعمل بصفة جهات اجنبية" والذي كان قد صدق عليه مجلسا البرلمان الروسي في وقت سابق من هذا الشهر.

ويهدف هذا القانون الى تنظيم عمل المنظمات غير التجارية التي تحصل على موارد مالية وممتلكات من مصادر اجنبية وتشارك في الحياة السياسية في روسيا.

وينص القانون على وضع سجل للمنظمات غير التجارية التي تعمل بصفة جهات اجنبية. ويتعين على اي منظمة من هذا القبيل ان تقدم طلبا بادراجها في هذا السجل قبل ان تبدأ بعملها كجهة اجنبية. وتخضع كافة الوثائق الحسابية المالية السنوية لهذه المنظمات لرقابة الزامية من الجهات الروسية المعنية.

ويجب ان ترفع المنظمات غير التجارية الى اجهزة السلطة الفدرالية الروسية المعنية تقاريرها عن عملها وقوام هيئاتها الادارية مرة واحدة كل نصف السنة، والوثائق حول انفاق الموارد المالية واستعمال الممتلكات التي حصلت عليها من مصادر اجنبية كل 3 اشهر. كما يجب ان تنشر تلك المنظمات تقاريرها في شبكة الانترنت.

وينص القانون على اجراء عمليات التحقق الدورية كل سنة، وعلى امكانية اجراء عمليات التحقق غير الدورية في حال الضرورة.

وتخضع اية عمليات خاصة بحصول المنظمات غير التجارية على الاموال او الممتلكات من مصادر خارجية بقيمة 200 الف روبل (نحو 6.5 الف دولار) وأكثر لرقابة الزامية.

كما يفرض القانون المسؤلية الجنائية عن تأسيس منظمة غير تجارية تتطاول على حقوق المواطنين، وكذلك عن التهرب من تنفيذ الالتزامات الواردة في القانون.

المصدر: "ايتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة