مصريون يحتشدون لوداع عمر سليمان بعد نقل جثمانه الى القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590200/

أكد مسؤولون مصريون وصول جثمان اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق، الى مستشفى وادي النيل بالقاهرة صباح السبت 21 يوليو/تموز، ليوارى في الثرى في وقت لاحق من اليوم ذاته. واحتشد المواطنون لوداع سليمان على طول الطريق بين المطار ومستشفى وادي النيل.

أكد مسؤولون مصريون وصول جثمان اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق، الى مستشفى وادي النيل بالقاهرة صباح السبت 21 يوليو/تموز، ليوارى في الثرى في وقت لاحق من اليوم ذاته.

وقد نقل جثمان سليمان فجر السبت الى مطار القاهرة الدولي من الولايات المتحدة. واحتشد المواطنون لوداع سليمان على طول الطريق بين المطار ومستشفى وادي النيل في حي حدائق القبة، فيما تتجمع أعداد كبيرة حول مسجد بضاحية مدينة نصر بالعاصمة حيث تجري صلاة الجنازة على جثمان الراحل قبل تشييعه في جنازة عسكرية. وتوفي اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، عن عمر يناهز 76 عاما أثناء تلقيه العلاج بمستشفى كليفلاند في الولايات المتحدة الخميس 19 يوليو/تموز.

وكان سليمان تولى عدة مناصب رفيعة في الجيش منها  رئاسة فرع التخطيط في هيئة عمليات القوات المسلحة، وتولي منصب نائب رئيس الجمهورية في الفترة ما بين 29 يناير 2011 و11 فبراير 2011، كما تولى رئاسة جهاز المخابرات العامة المصرية في الفترة من 22 يناير 1993 وحتى تاريخ تعيينه نائبًا للرئيس.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية