شركة " سيليكوم " الاسرائيلية للهاتف تتعرض لعطل معقد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59019/

ذكرت مصادر اسرائيلية ان شبكة "سيلكوم" للهواتف المحمولة الاسرائيلية قد تعرضت لعطل معقد يوم الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الثاني، أسفر عن انقطاع خدماتها في بعض مناطق البلاد، مما أثار حالة من الذعر في اسرائيل والمستوطنات الاسرائيلية بالضفة الغربية.

ذكرت مصادر اسرائيلية ان شبكة "سيلكوم" للهواتف المحمولة الاسرائيلية قد تعرضت لعطل معقد يوم الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الثاني، أسفر عن انقطاع خدماتها في بعض مناطق البلاد، مما أثار حالة من الذعر في اسرائيل والمستوطنات الاسرائيلية بالضفة الغربية.
وتمكنت "سيلكوم" من استئناف خدماتها يوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الثاني، الا انها أعلنت انها لا تعرف سبب العطل الذي تسبب بمنع مئات الآلاف من زبائن الشركة من إجراء المكالمات الهاتفية منذ ساعات صباح يوم الأربعاء.
وقال مدير الشركة أموس شابيرا إن العطل هو أخطر ما تعرضت له شركة "سيلكوم" منذ نشأتها. وأضاف أنه على الرغم من دأب العشرات بل المئات من مهندسي الشركة على إصلاح العطل  إلا أنه يتعذر عليه تحديد جدول زمني لاستكمال إجراءات الإصلاح.
ويرجح خبراء إسرائيليون أن تكون الشركة تعرضت لهجوم الكتروني بفيروس مجهول من قبل جهة معادية من داخل البلاد أو خارجها، مشيرين إلى أن عجز الشركة عن اصلاح العطل يؤكد أن وراءه جهة ذات امكانيات عالية تفوق امكانية الهواة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية