وحيد القرن.. بين الصيد الجائر والثراء الفاحش

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590189/

تصنف حيوانات وحيد القرن التي تعتبر هدفا للصيادين غير الشرعيين بسبب قرونها المطلوبة جدا في مجال الطب التقليدي في آسيا، تصنف من بين الحيوانات المهددة بالإنقراض. ورغم أن هذا الهوس ليس له أساس قانوني ولا طبي، إلا أن عدد الزبائن في تزايد مستمر، وهم مستعدون لدفع آلاف الدولارات ثمنا للاوقية الواحدة.

تصنف حيوانات وحيد القرن التي تعتبر هدفا للصيادين غير الشرعيين بسبب قرونها المطلوبة جدا في مجال الطب التقليدي في آسيا، وتصنف من بين الحيوانات المهددة بالإنقراض. ورغم أن هذا الهوس ليس له أساس قانوني ولا طبي، إلا أن عدد الزبائن في تزايد مستمر، وهم مستعدون لدفع آلاف الدولارات ثمنا للاوقية الواحدة.

الاحصائيات في هذا الشأن مخيفة.. ففي جنوب إفريقيا وحدها التي تضم ثمانين في المئة من حيوانات وحيد القرن في العالم ارتفع منحنى المذبحة ارتفاعا شديدا من ثلاثة عشر حيوانا عام 2007 الى نحو 450 العام الماضي.

الأدوية والمجوهرات في آسيا وخاصة في فيتنام تعد سوقا رئيسية لعاج وحيد القرن، وحتى قانون حظر بيع أو شراء قرون وحيد القرن لا يمنع التجار هنا في العاصمة الفيتنامية هانوي. قرون وحيد القرن تستخدم هنا على شكل مسحوق لمداواة ارتفاع حرارة الجسم والمحافظة على اللياقة البدنية لدى الجميع مهما كانت أعمارهم وصولا إلى محاربة السرطان. ونتيجة هذه الشائعات التي ليست لها أي أساس علمي يبلغ سعر القرن العاج من هذا الحيوان خمسين ألف دولار في السوق الأسواد وهو ما يجعله أغلى من الذهب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.