توقعات بتراجع أسعار النفط حتى نهاية 2012

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590188/

على الرغم من موجة الارتفاع التي شهدتها أسعار النفط  في الأيام القليلة الماضية، إلا أن هناك توقعات بتراجع سعر برنت إلى نحو 85 دولارا للبرميل حتى نهاية هذا العام، وذلك بسبب عوامل سياسية وأخرى اقتصادية لاسيما من الاقتصاد الأمريكي.

على الرغم من موجة الارتفاع التي شهدتها أسعار النفط  في الأيام القليلة الماضية، إلا أن هناك توقعات بتراجع سعر برنت إلى نحو 85 دولارا للبرميل حتى نهاية هذا العام، وذلك بسبب عوامل سياسية وأخرى اقتصادية.

ويعتمد هذا التنبؤ على البيانات المتشائمة للاقتصاد الامريكي، حيث سجلت تراجع الطلب على البنزين في اكبر مستهلك للطاقة عالميا ونمو طلب اعانات البطالة، فيما يرى خبراء ان المسار التنازلي سيستمر مسيطرا على حركة السوق النفطية حتى نهاية السنة  بناء على حزمة عوامل سياسية.

وحسب دراسات لوكالة الطاقة الدولية ومنظمة الدول المصدرة للنفط، سيبقى الطلب العالمي على النفط على نفس المستوى في المستقبل القريب على خلفية استنفاد التفاؤل الذي عاشه الاقتصاد العالمي بداية السنة والانتقال إلى مصادر طاقة بديلة. ومع مواصلة منتجي النفط خارج منظمة اوبك على رفع العرض تبقى امكانية عودة الاسعار الى مسارها الصعودي مستحيلة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور