كوريا الشمالية: واشنطن يجب ان تتخلى عن النهج المعادي تجاه بيونغ يانغ

أخبار العالم

كوريا الشمالية: واشنطن يجب ان تتخلى عن النهج المعادي تجاه بيونغ يانغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590175/

طالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية الولايات المتحدة بان تتخلى "عن السياسة المعادية حيال بيونغ يانغ". وهدد بان تعيد بيونغ يانغ النظر في موقفها من البرنامج النووي في حال عدم قيام واشنطن بذلك.

طالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية يوم الجمعة 20 يوليو/تموز الولايات المتحدة بان تتخلى "عن السياسة المعادية حيال بيونغ يانغ". واوضح ان من مظاهر هذه السياسة "مشاركة الهيئات الخاصة الامريكية في الخطط التخريبية لكوريا الجنوبية الموجهة ضد كوريا الشمالية".

وذكر المتحدث ان الاجهزة الامنية الخاصة في كوريا الشمالية اعتقلت شخصا كان ينوي تفجير تمثالا لأحد زعماء البلاد. واضاف ان اعترافاته تشير الى ان العملية "كان يدبرها  عملاء الجهزة الخاصة الكورية الجنوبية سوية مع زملائهم من الولايات المتحدة".

وتابع المتحدث قوله ان الخارجية الكورية الشمالية تعتقد بان الولايات المتحدة تتبع مثل هذه السياسة بهدف "تقويض وحدة الشعب والاطاحة بالنظام الاجتماعي" في البلاد.

وقال الدبلوماسي ان كوريا الشمالية في ظل مثل هذه الظروف مضطرة "لاعادة النظر بالكامل في موقفها من البرنمج النووي". واضاف انه إن لم تتخلى الولايات المتحدة عن النهج المعادي تجاه بيونغ يانغ، "فسيكون من المستحيل حل قضية ضمان السلام الراسخ والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

هذا وكانت كوريا الشمالية قد اعلنت في وقت سابق من هذا انها لا تخطط لاجراء تجارب نووية جديدة.

المصدر: "ايتار - تاس"