المفوضية الدولية لأغاثة اللاجئين تعلن نزوح 30 ألف لاجئ سوري الى لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590142/

أعلنت مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين (UNHCR) ومقرها في جنيف أن 30 ألف لاجئ سوري عبروا الى لبنان خلال 48 ساعة الماضية هربا من القتال الدائر في بلادهم.

أعلنت مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين (UNHCR) ومقرها جنيف أن 30 ألف لاجئ سوري عبروا الى لبنان خلال 48 ساعة الماضية هربا من القتال الدائر في بلادهم.

وقالت ميليسا فليمينغ كبيرة المتحدثين باسم المفوضية يوم 20 يوليو/تموز "لدينا تقارير نحاول التأكد منها بان الاف السوريين عبروا الحدود خلال الليل وامس الى لبنان. حتى الان تشير التقديرات الى ان ما بين 8500 و30 الفا ربما عبروا خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية. الحدود مازالت مفتوحة...ومازال الناس يتدفقون على لبنان".

وأشارت فليمينغ الى ان البنوك السورية بدأت تواجه صعوبات تتعلق بالتمويل، قائلة "لدينا معلومات تشير الى ان الكثير من البنوك لم يعد لديها نقود"، مضيفة "هذه المشكلة تواجهها البنوك الخاصة والحكومية".

هذا واكد مراسل "روسيا اليوم" في لبنان واصفا الوضع بأن "حركة النزوح اليوم (الجمعة) كانت بطيئة وخفيفة مقارنة بيوم امس وقبل امس اللذان شهدا بالفعل موجة كبيرة من النازحين السوريين"، و"قد رأينا منذ الصباح قدوم سيارات تحمل لوحات سورية يمكن تعدادها بالعشرات وليس بالمئات تاتي من داخل الاراضي السورية باتجاه نقطة المصنع".

واشار المراسل الى ان "معظم النازحين يأتون من دمشق واغلبهم موسوري او متوسطي الحال ويؤمنون مساكنهم بأنفسهم"، منوها بأن "العديد من المدارس في منطقة البقاع الغربي فتحت ابوابها لاستقبال من يحتاج المساعدة، كما ان هناك منظمات غير حكومية تقدم المساعدة مثل هيئة علماء المسلمين".

المصدر: "رويترز" + "روسيا اليوم"