مقتل 12 شخصا في حادث إطلاق نار داخل صالة سينما في الولايات المتحدة

أخبار العالم

مقتل 12 شخصا في حادث إطلاق نار داخل صالة سينما في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590140/

قتل 12 شخصا وأصيب 50 آخرون بجروح في حادث اطلاق نار داخل صالة سينما بضواحي مدينة دنفر بولاية كولورادو غرب الولايات المتحدة. وقالت الشرطة الامريكية أن مسلحا كان يرتدي قناعا واقيا من الغاز وسترة مضادة للرصاص اطلق قنابل مسيلة للدموع وفتح النار داخل الصالة المكتظة بالجمهور خلال العرض الاول لفيلم "باتمان: فارس الظلام" ليلة الخميس 19 يوليو/تموز.

قتل 12 شخصا وأصيب 50 آخرون بجروح في حادث اطلاق نار داخل صالة سينما في مدينة اورورا بضواحي مدينة دنفر بولاية كولورادو غرب الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة الامريكية أن مسلحا كان يرتدي قناعا واقيا من الغاز وسترة مضادة للرصاص اطلق قنابل مسيلة للدموع وفتح النار داخل الصالة المكتظة بالجمهورخلال العرض الاول لفيلم "باتمان: فارس الظلام" ليلة الخميس 19 يوليو/تموز.

وفي رد فعله على الحادث اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في بيان له انه اصيب بصدمة لدى تلقيه النبأ عن ذلك. واكد ان السلطات الفدرالية والمحلية تستمر في الحقيق في هذه الجريمة، وان ادارته ستفعل كل ما في وسعها لدعم سكان مدينة اورورا في هذه اللحظة العصيبة. ووعد اوباما بان المجرم سيمثل امام المحكمة.

وأوردت شبكة فوكس التلفزيونية الامريكية ان الشرطة قبضت على المشتبه فيه وهو شاب في العشرين من عمره. وزعم الشاب بعد القاء القبض عليه ان في منزله متفجرات، وأكد مسؤولون امنيون انه تم اجلاء المجمع السكني الذي يقيم فيه المشتبه به لتفتيشه.

وذكرت بعض وسائل الاعلام الامريكية في وقت لاحق نقلا عن مصادر في الهيئات الامنية ان الشخص الذي اطلق النار في صالة السينما هو المدعو جيمس هولمزن وهو مواطن امريكي في السنة الـ 24 من العمر.

هذا وكانت المعطيات الاولية تشير الى مقتل سبعة اشخاص جراء الهجوم، لكن مصادر امنية أكدت في وقت لاحق مصرع عشرة اشخاص في المكان، بينما توفي اربعة آخرون بعد نقلهم الى مستشفيات محلية. واضافت المصادر انه لا دليل على وجود مسلح ثان، كما اوردت بعض وسائل الاعلام في وقت سابق.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون