الخارجية الروسية: محاولات الغرب لتحميل موسكو مسؤولية تصعيد العنف في سورية غير مقبولة

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: محاولات الغرب لتحميل موسكو مسؤولية تصعيد العنف في سورية غير مقبولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590129/

وصف الكسندر لوكاشيفتش، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية محاولات الغرب إلقاء مسؤولية تصعيد العنف في سورية على روسيا بسبب رفض الاخيرة تمرير قرار حول سورية في مجلس الامن الدولي، وصفها بغير مقبولة.

وصف الكسندر لوكاشيفتش، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية محاولات الغرب القاء مسؤولية تصعيد العنف في سورية على روسيا بسبب رفض الاخيرة تمرير قرار حول سورية في مجلس الامن الدولي، وصفها بغير مقبولة.

وقال المسؤول الروسي يوم 20 يوليو/تموز إن "محاولات بعض الدول الغربية جعل روسيا المسؤولة عن تصعيد العنف في سورية غير مقبولة على الاطلاق لرفضها تأييد قرار يهدد بفرض عقوبات ضد السلطات السورية".

وأضاف لوكاشيفتش "بدلا من الانشغال بالتلفيق الفظ بشأن سياسة روسيا، التي لم تتراجع ولو لدقيقة واحدة على مدار الازمة كلها من البحث عن تسوية سياسية، ينبغي على الشركاء الغربيين فعل شيء ما لاقناع المعارضة التي تقاتل بالسير على طريق التسوية السياسية".

وسخر الدبلوماسي الروسي من تصريحات بعض المسؤولين الاوروبيين الذين اعتبروا ان التفجير الارهابي في دمشق يؤكد ضرورة الضغط على نظام الرئيس السوري، الذي اوصل الوضع الى هذا الحد.

المصدر: انترفاكس

الأزمة اليمنية