نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا: محاولة اغتيال مفتي تتارستان تهدف الى ترويع الناس عشية رمضان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590118/

أكد ضمير عزة الدين نائب رئيس مجلس المفتين في  روسيا ان محاولة اغتيال ايلدوز فائزوف مفتي جمهورية تتارستان هو عمل إرهابي، مضيفا أن مرتكبي هذه الجريمة هدفهم ترويع الناس عشية حلول شهر رمضان المبارك.

أكد ضمير عزة الدين نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا ان محاولة اغتيال مفتي جمهورية تتارستان هو عمل إرهابي، مضيفا أن مرتكبي هذه الجريمة هدفهم ترويع الناس عشية حلول شهر رمضان المبارك.

وذكر عزة الدين في مقابلة مع "روسيا اليوم" أنه "لم تعلن بعد أية منظمة أو جماعة مسؤوليتها عن هذا العمل الإجرامي، لكننا نؤكد أن الإسلام يقول بأن قتل شخص واحد هو بمثابة قتل الإنسانية جمعاء". واضاف ان لجنة التحقيق تقوم بعملها وستكشف عن الجهة التي قامت بهذه العملية الإرهابية.

وكان ايلدوز فائزوف مفتي جمهورية تتارستان قد أصيب بجروح في عملية تفجير ارهابية يوم 19 تموز/يوليو في عاصمة الجمهورية قازان، بينما لقي مصرعه نائبه ولي الله يعقوبوف مدير القسم التعليمي في الادارة الدينية لمسلمي تتارستان حين اطلق مجهولون الرصاص عليه وأردوه قتيلا. وقال رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان  إن الإعتداء على الزعيمين الدينيين في الجمهورية  له صلة بالتزامهما بشرائع الاعتدال في الدين الاسلامي .

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة