راسموسن يصبو الى تحسين جوهري للعلاقات مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59011/

أعلن أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو يوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الاول، انه يتوقع أن تؤدي عملية إعادة إطلاق العلاقات بين روسيا والناتو الى رفع مستوى التعاون بين الطرفين بشكل جوهري.

أعلن أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو يوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الاول ، انه يتوقع أن تؤدي عملية إعادة إطلاق العلاقات بين روسيا والناتو الى رفع مستوى التعاون بين الطرفين بشكل جوهري.
وقال راسموسن للصحفيين في بروكسل أن قمة روسيا-الناتو بلشبونة يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني، شكلت بداية عملية إعادة إطلاق العلاقات بين الطرفين. وأضاف ان روسيا والناتو سينجزان دراسة فرص التعاون في مجال الدفاع الصاروخي بحلول يونيو/حزيران المقبل. وتابع قائلا: "انا اعتقد ان التعاون في هذا المجال مهم للغاية فيما يخص امننا المشترك".
وكان مصدر في حلف الناتو قد قال في وقت سابق ان الحلف يأمل في التعاون البناء مع روسيا حول مشروع الدرع الصاروخية. واشار المصدر الى ضرورة تركيز الاهتمام على سبل تطبيق الاتفاق حول الدرع الصاروخية الذي تم التوصل اليه في قمة لشبونة، مضيفا ان خبراء من الطرفين سيبدأون العمل في هذا الاتجاه في الاسابيع القريبة المقبلة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)