الجمعة.. اول ايام شهر رمضان المبارك في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590104/

اعلن يوم غد الجمعة 20 يوليو/تموز اول ايام شهر رمضان المبارك في روسيا وعدد من الدول العربية والاسلامية. وقد اقيمت بمناسبة حلول الشهر الفضيل في مساجد موسكو ومدن روسية اخرى  صلاة المغرب والعشاء، كما ستقام صلاة التراويح. اما في شمال روسيا، وفي مدينة مورمانسك بالتحديد، فان الشهر الفضيل يتزامن هذا العام مع الليالي البيضاء التي يستمر فيها النهار لـ24 ساعة بالتمام والكمال دون حلول الظلام لدقيقة واحدة.

اعلن يوم غد الجمعة 20 يوليو/تموز اول ايام شهر رمضان المبارك في روسيا وعدد من الدول العربية والاسلامية. وقد اقيم بمناسبة حلول الشهر الفضيل في مساجد موسكو وروسيا صلاة المغرب والعشاء، كما ستقام صلاة التراويح.

وستمتد ساعات الامساك في موسكو من الساعة الثالثة صباحا وحتى العاشرة مساءا اي نحو 19 ساعة، اذ يتميز هذا العام بكونه الأطول نهارا والأشد حرارة منذ 33 عاما.

اما في شمال روسيا، وفي مدينة مورمانسك بالتحديد، فان الشهر الفضيل يتزامن هذا العام مع الليالي البيضاء التي يستمر فيها النهار لـ24 ساعة بالتمام والكمال دون حلول الظلام لدقيقة واحدة، مما يضطر الصائمين للسحور والشمس ساطعة وسط السماء، ونفس الامر في وقت الافطار، لذا فستصل ساعات الصيام الى 20 ساعة كاملة، كما حددته علماء الدين المسلمين مراعاة لهذه الظاهرة الطبيعية في هذه المدينة الواقعة خارج الدائرة القطبية.

المصدر: "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة