روسيا تعلن استعدادها لزيادة عدد ممثليها في بعثة المراقبين الدوليين بسورية الى 30 عسكريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590087/

اعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وثيقة نشرت يوم الخميس 19 يوليو/تموز على موقع حكومي روسي رسمي عن استعداد موسكو لزيادة عدد ممثليها في بعثة المراقبين الدوليين بسورية الى 30 عسكريا.

اعرب الرئيس الروسي فلادييمر بوتين في وثيقة نشرت يوم الخميس 19 يوليو/تموز على موقع حكومي روسي رسمي عن استعداد موسكو لزيادة عدد ممثليها في بعثة المراقبين الدوليين بسورية الى 30 عسكريا.

وتقول الوثيقة المنشورة: "تكلف وزارة الخارجية الروسية باطلاع مفوضية الامم المتحدة عن استعداد روسيا الاتحادية ارسال، في اطار بعثة الامم المتحدة للمراقبين الى سورية، حتى 30 عسكريا  روسيا بصفة ضباط اتصال ومراقبين عسكريين وضباط".

وسيتم دفع التكاليف المتعلقة بارسال العسكريين الروس من قبل الامم المتحدة.

ويشار في تكليف الرئيس الروسي كذلك الى انه من الممكن سحب العسكريين المرسلين الى سورية من قبل وزارة الدفاع الروسية "في حال انتهاء تفويض بعثة المراقبين الدوليين وكذلك في حال اذا اصبحت مشاركة العسكريين الروس في مهمة البعثة غير مجدية اثر تغير الاوضاع العسكرية-السياسية في سورية".

وتم توقيع الوثيقة من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتاريخ 12 يوليو/تموز الجاري واصبحت سارية المفعول في يوم التوقيع عليها.

هذا واعتبر رئيس هيئة التنسيق الوطنية حسن عبد العظيم في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من دمشق انه "لا بد من عودة المراقبين الدوليين الى سورية، ومهمة السيد كوفي عنان لم تنتهي مع انه لم يتم الالتزام بها لا من قبل النظام ولا من قبل بعض اطراف المعارضة".

المصدر: وكالة "نوفوستي"

الأزمة اليمنية