بوتين يستضيف العاهل الاسباني ويدعو الى توسيع التعاون الثنائي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590072/

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعاون الثنائي بين موسكو ومدريد على الصعيدين السياسي والاقتصادي على حد سواء، داعيا الى تكثيف الاتصالات بين أوساط العمل في البلدين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الاقتصاد العالمي. جاء ذلك لدى استقباله العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس الاول في موسكو الخميس 19 يوليو/تموز.

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعاون الثنائي بين موسكو ومدريد على الصعيدين السياسي والاقتصادي على حد سواء، داعيا الى تكثيف الاتصالات بين أوساط العمل في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الاقتصاد العالمي.

وقال بوتين لدى استقباله العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس الاول في موسكو الخميس 19 يوليو/تموز ان "العلاقات بين بلدينا تتطور بنجاح كبير سواء في مجال الاقتصاد أو على صعيد الاتصالات السياسية". ولفت بوتين الى ان العاهل الاسباني وصل الى موسكو برفقة وفد كبير من رجال الاعمال، داعيا الى البحث عن فرص توسيع التعاون الاقتصادي واعتماد المزيد من المشاريع المشتركة.

ومنح بوتين العاهل الاسباني جائزة الدولة على الانجازات البارزة في مجال النشاط الانساني.

وتصدرت مسائل العلاقات الاقتصادية لقاء خوان كارلوس الاول مع رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، وتطرق الطرفان ايضا الى موضوع تسهيل نظام منح تأشيرات السفر بين البلدين، حيث دعا العاهل الاسباني الى تسريع هذه العملية من اجل تحفيز قطاع السياحة.

وأعرب خوان كارلوس الاول عن تعازيه لروسيا قيادة وشعبا على وفاة عشرات الاشخاص جراء الفيضانات التي ضربت المناطق الجنوبية للبلاد الشهر الجاري، مؤكدا استعداد بلاده لمساعدة روسيا في ازالة آثار الكارثة.

من جهته، هنأ مدفيديف العاهل الاسباني على فوز بلاده الباهر بلقب بطولة الأمم الأوروبية – 2012 لكرة القدم.

المصدر: وكالات