كاميرون من كابول يدعو الأسد الى التنحي تحسبا لنشوب حرب اهلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590069/

دعا رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون الرئيس السوري بشار الأسد الى التنحي وتسليم السلطة. وأكد كاميرون قائلا: "إذا لم يحدث انتقال فإنه من الواضح تماما أن حربا أهلية ستندلع".

دعا رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون الرئيس السوري بشار الأسد الى التنحي وتسليم السلطة.

وأضاف كاميرون، في تصريحات صحفية له من العاصمة الأفغانية كابول يوم 19 يوليو/تموز "لدي رسالة واضحة جدا للرئيس الأسد، وهي أن الوقت قد حان ليرحل، وأن نظامه بحاجة الى تغيير".

وأكد كاميرون قائلا: "إذا لم يحدث انتقال فإنه من الواضح تماما أن حربا أهلية ستندلع". واشار الى أن هذا "النظام قد ارتكب أعمالا مروعة ومازال يرتكبها بحق شعبه"، معربا عن اعتقاده بأن مثل هذا النظام لا يمكن أن يستمر. في السياق، ناشد كاميرون الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتغيير موقفه من الأزمة السورية بقوله: "الرسالة للرئيس بوتين والرسالة لكل من في مجلس الأمن الدولي، حان الوقت ليقر مجلس الأمن قرارا واضحا وصارما، بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة".

وقد وصل كاميرون الى افغانستان للقاء الرئيس حامد كرزاي و رئيس وزراء باكستان رجاء برويز اشرف.

من جانبه اكد عضو مجلس الشعب السوري في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان المشكلة ستتفاقم في حال تنحى الاسد لان كارثة ستقع في البلاد. وشدد على انه لا يمكن ان تفقد سورية كدولة وكنظام قوتها جراء التفجير الذي حصل. واشار الى ان حوادث الاستشهاد بالنسبة للجيش حتى بالنسبة لوزير دفاع امر طبيعي.

الأزمة اليمنية