ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على السياح الاسرائيليين في بلغاريا الى ثمانية اشخاص

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590044/

أعلنت وزارة الخارجية البلغارية ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على السياح الاسرائيليين في المطار الدولي بمدينة بورغاس الى ثمانية أشخاص. وصرح وزير الخارجية البلغاري نيكولاي ملادوف الخميس 19 يوليو/تموز ان امرأة توفيت ليلة الاربعاء في مشفى نقلت اليه اثر الهجوم، بينما لا يزال اثنان من المصابين في حالة خطرة.

أعلنت وزارة الخارجية البلغارية ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على السياح الاسرائيليين في المطار الدولي بمدينة بورغاس الى ثمانية أشخاص. وصرح وزير الخارجية نيكولاي ملادوف الخميس 19 يوليو/تموز ان امرأة توفيت ليلة الاربعاء في مشفى نقلت اليه اثر الهجوم، بينما لا يزال اثنان من المصابين في حالة خطرة.

وأضاف الوزير ان جميع السياح الـ32 الذين طلبوا المساعدة الطبية تلقوا العلاج اللازم، مؤكدا انه سيتم نقل زهاء 70 سائحا قادما من اسرائيل الى وطنهم في وقت لاحق من اليوم الخميس على متن طائرة خصصت لهذا الغرض.

وأكد ملادوف ان مطار بورغاس لا يزال مغلقا، حيث تواصل الأجهزة المختصة معاينة موقع الحادث، وتوقع اعادة فتح المطار مساء الخميس.

وذكر الوزير انه لم يتسن حتى الآن معرفة هوية منفذ الهجوم، فقد تم العثور على رخصة قيادة باسم مواطن امريكي من ولاية ميشيغان، لكن التحقيق اثبت ان الرخصة مزورة.

هذا وقد فٌجر باص للركاب كان يحمل سياحا اسرائيليين اثناء وقوفه عند المطار الدولي في بورغاس الاربعاء 18 يوليو/تموز. وأكدت وزارة الداخلية البلغارية ان هذا الحادث عبارة عن عمل ارهابي نفذه انتحاري.

ادانات دولية والمانيا تدعو اسرائيل الى ضبط النفس

ودانت وزارة الخارجية الروسية بشدة العملية الرهابية التي استهدفت ابرياء بينهم نساء وأطفال، كما قدمت تعازيها لذوي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين. وشددت الوزراة في بيان لها صدر الخميس على ضرورة "معرفة المسؤولين عن هذا العمل الوشحي واحالتهم للعدالة".

وأكدت كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي انها أصيبت بصدمة جراء الهجوم على السياح الاسرائيليين في بلغاريا، مشددة على انه يجب معاقبة منفذي الهجوم. وجاء في بيان صادر عنها الخميس ان "الاتحاد الاوروبي يندد بعمليات ارهابية اينما ارتكبت".

ونددت وزارة الخارجية الالمانية بالهجوم، داعية اسرائيل الى ضبط النفس وتجنب الاستعجال في توجيه الاتهامات بتدبير الهجوم  الى جهة قبل انتهاء التحقيق في الامر. وقال وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي في تصريح للتلفزيون الالماني الخميس انه "يجب (على اسرائيل) التصرف بالمسؤولية".

جاء هذا التحذير ردا على اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان ايران هي التي تقف وراء الهجوم على رعايا اسرائيل في بلغاريا. فقد توعد نتانياهو بـ"الرد الصارم على هذه الجريمة".

المصدر: وكالات



فيسبوك 12مليون