بوتين: روسيا ترحب بالتأييد التركي لاتفاقات جنيف حول سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590010/

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عقد في اعقاب المباحثات بينهما بموسكو، اعلن ان روسيا ترحب بالتأييد التركي للاتفاقات التي توصلت اليها مجموعة العمل حول سورية بجنيف نهاية الشهر الماضي.

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صجفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عقد في اعقاب المباحثات بينهما بموسكو يوم الاربعاء 18 يوليو/تموز، اعلن ان روسيا ترحب بالتأييد التركي للاتفاقات التي توصلت اليها مجموعة العمل حول سورية بجنيف نهاية الشهر الماضي.

وقال بوتين ان "روسيا ترحب بتأييد تركيا لقرارات جنيف. ويعد ذلك اساسا جيدا لتنسيق المواقف في المستقبل".

من جانبه قال اردوغان انه على ثقة بانه من الممكن تحقيق النتيجة على اساس اتفاقات جنيف. واعتبر رئيس الحكومة التركية هذه الاتفاقات "خارطة طريق مهمة".

واكد اردوغان ان تركيا "ضد خرق حرمة اراضي سورية"، لكنه اشار الى انه "بنتيجة الاعمال القاسية التي مارسها نظام الرئيس السوري بشار الاسد قتل نحو 18 الف شخص. وهناك 40 الفا من اللاجئين (السوريين) في تركيا و150 الفا في الاردن و20 الفا في لبنان".

وقال اردوغان: "يجب ان تتحقق في سورية ارادة الشعب، ونرغب في ان يقرر مصير سورية ما بعد الاسد الشعب السوري بالذات، وليس دول اخرى". واضاف ان تركيا ترغب كذلك في "وقف اعمال القتل الجماعية في سورية".

المصدر: "ايتار - تاس"

شاهدوا فيديو للمؤتمر الصحفي:

الأزمة اليمنية