عباس لمرسي: المصالحة مع حماس مرتبطة باجراء الانتخابات الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590006/

بحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع الرئيس المصري محمد مرسي في القاهرة يوم الاربعاء 18 يوليو/تموز العلاقات الثنائية وتطورات القضية الفلسطينية وموضوع المصالحة الداخلية. 

بحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع الرئيس المصري محمد مرسي في القاهرة يوم الاربعاء 18 يوليو/تموز العلاقات الثنائية وتطورات القضية الفلسطينية وموضوع المصالحة الداخلية.

وقال عباس خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء انه بحث مع مرسي عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وجهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واستعرض الرئيسان تطورات القضية الفلسطينية والأزمة الاقتصادية التي تمر بها السلطة الفلسطينية والمصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس".

ونوه عباس أنه أكد للرئيس المصري أن المصالحة مع "حماس" مرتبطة باجراء الانتخابات الفلسطينية موضحا ان "المصالحة الحقيقية بالنسبة لنا هي إجراء الانتخابات".

وأكد انه لم يطالب الرئيس مرسي بالضغط على حماس لأجل إتمام المصالحة قائلا: "مرسي رئيس مصر، ومصر لها مصلحة وطنية في القضية الفلسطينة لأنها مرتبطة بأمنها القومي، وأعتقد ان الجهد الذي كان يبذل في الماضي سيبذل حاليا".

واضاف انه ناقش الرئيس المصري في مسألة رفع الحصار عن قطاع عزة باعتباره مطلبا وطنيا، لافتا الى انه "لن يرضي أحد أن يحاصر شعبه.. لابد ان تفتح الابواب لحياة كريمة لشعبنا".

وشدد على أن السلطة الفلسطينية مستعدة لتقديم كافة المساعدات للجنة المشكلة لكشف اسباب وفاة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات.

وبالتزامن مع ذلك بحث مدير جهاز الاستخبارات العامة المصرية اللواء مراد موافي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة  الأربعاء، الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وقال مصدر مصري مطلع ان موافي ومشعل ناقشا مجمل الأوضاع على الساحة الفلسطينية ، وبخاصة في قطاع غزة، إلى جانب استئناف جهود المصالحة الفلسطينية التي تبذل برعاية مصرية.

هذا ومن المتوقع ان يلتقي الرئيس المصري ايضا مع خالد مشعل يوم غد الخميس.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية