مقدسي: الجنرال مود بصدد مغادرة دمشق لانتهاء مهمته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589981/

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي ان رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال روبرت مود سيغادر دمشق يوم 20 يوليو/تموز الجاري بسبب انتهاء عمل مهمته.

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي ان رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال روبرت مود سيغادر دمشق يوم 20 يوليو/تموز الجاري بسبب انتهاء عمل مهمته.

واوضح مقدسي يوم 17 يوليو/تموز ان لأمم المتحدة ستقرر من ترسله في قيادة بعثة المراقبين، مضيفا ان "الجنرال مود اثبت أنه شخص مهني وموضوعي"، مبينا أن "الأمم المتحدة سوف تقرر من ترسله في قيادة بعثة المراقبين الى سورية".

ومن المقرر أن تنتهي مهمة بعثة المراقبين الدوليين في سورية في 20 يوليو/تموز الجاري، وذلك بموجب التفويض الممنوح من مجلس الأمن لمهمة المراقبين التابعة للأمم المتحدة للتحقق من مدى تنفيذ أطراف النزاع في سورية لخطة المبعوث الدولي كوفي عنان.

ووصل الجنرال مود إلى سورية نهاية شهر ابريل/نيسان الماضي ليتسلم مهامه في قيادة بعثة المراقبين الدوليين، كما أعلن تعليق عمل بعثة عمل المراقبين نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي بسبب تصاعد أعمال العنف في البلاد.

ويعتزم أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء التصويت على مشروع قرار غربي يمهل دمشق 10 أيام لسحب الأسلحة الثقيلة من المدن، ويدعو إلى فرض عقوبات عليها إن لم تمتثل لهذا الطلب، كما يبحث مجلس الأمن مشروع قرار روسي يدعو إلى تمديد مهمة المراقبين مدة 3 أشهر، اعتبرته الدول الغربية، بأنه لا يرقى لتطلعات الأسرة الدولية.

وكان مود أبدى استعداد بعثته دعم جميع الأطراف لإرساء حوار سلمي في سورية، مشيرا إلى انه سيقوم بدمج الفرق الميدانية المنتشرة في 8 مواقع ونقل عناصرها من محافظة إلى أخرى لتعزيز حضورها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية