صحيفة: الولايات المتحدة تبني في قطر محطة رادار للدفاع الصاروخي

أخبار العالم العربي

صحيفة: الولايات المتحدة تبني  في قطر محطة رادار للدفاع الصاروخيصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589942/

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية نقلا عن مسؤولين امريكان بان الولايات المتحدة تبني في دولة قطر موقعا سريا لمحطة رادار للدفاع الصاروخي وتستعد لاجراء مناورات كبرى في مياه الخليج العربي للتدرب على ازالة الالغام.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية يوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز نقلا عن مسؤولين امريكان بان الولايات المتحدة تبني في دولة قطر موقعا سريا لمحطة رادار للدفاع الصاروخي وتستعد لاجراء مناورات كبرى في مياه الخليج العربي للتدرب على ازالة الالغام.

ونقلت الصحيفة عن هؤلاء المسؤولين ان محطة الرادار التي يجري بناؤها ستستكمل "العمود الفقري" للمنظومة الصاروخية الامريكية الخاصة بالدفاع عن مصالح الولايات المتحدة في المنطقة وحماية حلفاء واشنطن مثل اسرائيل والدول الاوروبية من هجوم صاروخي ايراني محتمل.

ومن المتوقع ايضا ان تجري القوات البحرية الامريكية في شهر سبتمبر/ايلول المقبل في مياه الخليج العربي مناورات واسعة النطاق للتدرب على ازالة الالغام تحسبا لقيام ايران باغلاق مضيق هرمز.

وكانت القوات البحرية الامريكية قد اطلقت مؤخرا في مياه الخليج العربي اجهزة غوص صغيرة من طراز "سي فوكس" للكشف عن الالغام وازالتها.

المصدر: "انترفاكس" + "وول ستريت جورنال"