امريكا ابلغت الفلسطينيين بفشل جهودها مع اسرائيل في تجميد الإستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58992/

قال مسؤول فلسطيني، رفض الكشف عن هويته، يوم الخميس 2 ديسمبر/ كانون الاول أن الإدارة الأمريكية أبلغت الفلسطينيين بفشل جهودها لدى إسرائيل من اجل تجديد العمل بتجميد الاستيطان بغية استئناف مفاوضات السلام. من جهته طالب صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين الادارة الامريكية بتحميل اسرائيل مسؤولية فشل عملية السلام والاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967.

قال مسؤول فلسطيني، رفض الكشف عن هويته، يوم الخميس 2 ديسمبر/ كانون الاول أن الإدارة الأمريكية أبلغت الفلسطينيين بفشل جهودها لدى إسرائيل من اجل تجديد العمل بتجميد الاستيطان بغية استئناف مفاوضات السلام.
واضاف المسؤول الفلسطيني ان الأمريكيين ابلغوا السلطة بأن الحكومة الإسرائيلية غير موافقة على العمل  بتجميد الاستيطان مجددا، وأن الإدارة الأمريكية ستواصل جهودها في هذا الشأن.
من جهته قال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين انهم ليسوا بحاجة الى احد ليسلمهم الرد الإسرائيلي، فقد جاء الرد من حكومة نتنياهو بالاعلان عن بناء 625 وحدة استيطانية في مستوطنة بسغات زئيف وبناء 130 وحدة في مستوطنة جيلو وقبلها بناء سكة حديد تربط مستوطنة ارييل بتل ابيب.
واعتبر عريقات، ما اسماه بالرد الإسرائيلي، بمثابة رد رافض للجهود الدبلوماسية الرامية الى تجميد الاستيطان لانقاذ مفاوضات السلام، مضيفا ان تل ابيب مستمرة في الاستيطان وتواصله.
وطالب عريقات الادارة الامريكية بتحميل اسرائيل مسؤولية فشل عملية السلام وان تعترف بدولة فلسطين على حدود عام 1967.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قال في وقت سابق من الخميس إنه من المتوقع أن تتسلم السلطة الفلسطينية ردا رسميا أمريكيا على الطلب الفلسطيني بوقف الاستيطان الإسرائيلي قبل استئناف المفاوضات.

وشدد عباس خلال كلمة ألقاها يوم الاربعاء خلال وضع حجر الأساس لقصر الضيافة الرئاسي في منطقة سردا قرب رام الله، شدد على أنه لن يتم إستئناف المفاوضات قبل وقف الإستيطان، مضيفا أنه في حال لم يتم قبول المطلب الفلسطيني فإن هذا الخيار يكون قد انتهى وسيتم البحث عن خيار آخر كما قال.

كما جدد الرئيس الفلسطيني رفضه للدولة ذات الحدود المؤقتة ، معللا ذلك بقوله: "الدولة ذات الحدود المؤقتة التي طرحوها قبل عدة سنوات هي دولة على 50 أو 60% من فلسطين اسمها دولة ذات حدود مؤقتة. لكن بصراحة عندما نقبل بذلك تصبح دولة ذات حدود دائمة ولن نقبل بذلك إطلاقا".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية