اسرائيل تعلن عن خطة لبناء 625 وحدة سكنية جديدة بحي يهودي شمال شرقي القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58991/

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية يوم الاربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول عن خطط لبناء 625 وحدة سكنية جديدة على اراض فلسطينية في الضفة الغربية كانت قد ضمتها السلطات الاسرائيلية الى بلدية القدس. ويتوقع أن تشكل هذه الخطوة عقبة أخرى أمام استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين وستزيد في اعاقة الجهود الأمريكية لإحياء المفاوضات المباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية يوم الاربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول عن خطط لبناء 625 وحدة سكنية جديدة على أراض فلسطينية في الضفة الغربية كانت قد ضمتها السلطات الاسرائيلية الى بلدية القدس.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية إن لجنة التخطيط والبناء الاسرائيلية  في منطقة القدس صادقت في الاسبوع الماضي على خطة لبناء 625 وحدة سكنية جديدة في حي "بيجات زئيف الشمالي" المحاذي لمخيم شعفاط الفلسطيني شمال شرقي القدس.
وكانت منظمة "السلام الآن" الاسرائيلية قد ذكرت في وقت سابق أن المستوطنين اليهود منذ انتهاء فترة تجميد الاستيطان في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، شرعوا ببناء 1629 وحدة سكنية، في حين صادقت السلطات الاسرائيلية على العديد من المشاريع الجديدة في القدس الشرقية والمناطق المحاذية لها، منها جسر جديد في البلدة القديمة و1345 وحدة سكنية في حار حوما وراموت، كما أقرت في وقت لاحق  بناء 238 وحدة سكنية في راموت وبيجات زئيف.
ويعد حي بيجان زئيف الذي يقطنه نحو 50 ألف شخص أحد أكبر الأحياء الاستيطانية التي شيدت على أراضي كانت تتبع الضفة الغربية قبل ان تضم إلى القدس بعد احتلالها عام 1967.
ويتوقع أن تشكل هذه الخطوة عقبة أخرى أمام استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين وستزيد في اعاقة الجهود الأمريكية لإحياء المفاوضات المباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.
الا ان منظمة "السلام الآن" رجحت في تقريرها أن يكون تصعيد النشاط الاستيطاني في الآونة الأخيرة جزءا من الصفقة بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وأحزاب اليمين المتطرف، كي توافق على تجميد جديد للاستيطان لـ3 أشهر استجابة لطلب أمريكي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية