غاتيلوف: روسيا تدعو "مجموعة العمل" حول سورية الى لقاء في نهاية يوليو بموسكو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589902/

اقترحت روسيا تنظيم لقاء لـ"مجموعة العمل" حول سورية في موسكو نهاية شهر يوليو/تموز الجاري. قال ذلك غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي يوم 17 يوليو/تموز، بعد يوم من اجتماع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وكوفي عنان المبعوث العربي والاممي الى سورية.

اقترحت روسيا تنظيم لقاء لـ"مجموعة العمل" حول سورية في موسكو نهاية شهر يوليو/تموز الجاري.

قال ذلك غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي يوم 17 يوليو/تموز، بعد يوم من اجتماع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وكوفي عنان المبعوث العربي والاممي الى سورية.

واوضح غاتيلوف ان "الطرفين اشارا الى عدم قبول الوضع في سورية.. وضرورة تأييد آلية جنيف. ولهذا الغرض اقترحنا عقد لقاء لمجموعة العمل حول سورية في نهاية يوليو ليس على المستوى الوزراي بل على مستوى مسؤولين كبار".

وأوضح المسؤول الروسي ان الحديث بين لافروف وعنان جرى في جو بناء، قائلا "تمت الاشارة الى ضرورة اتخاذ جهود لتطبيق اتفاقات جنيف.. حاولنا حث كوفي عنان على العمل بنشاط مع اللاعبين الخارجيين والمعارضة". واكد غاتيلوف "طبعا هناك حاجة لاستشارات مستقبلية".

واضاف المسؤول الروسي ان اللقاء تطرق الى " مسألة تمديد وجود الامم المتحدة في سورية.. نعتقد ان البعثة تلعب دورا عاما وبناء في استقرار الوضع". وتابع القول ان "كوفي عنان يعتقد ذلك ايضا.. وهو يؤيدنا".

واكد غاتيلوف ان موضوع مصير الرئيس السوري بشار الاسد لم يتم ذكره خلال اللقاء، قائلا "كما تعلمون نحن لم نناقشها مع احد".

المصدر: انترفاكس

الأزمة اليمنية