كلينتون تجدد التهديدات لطهران باستخدام "كافة عناصر القوة" لحل القضية النووية الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589894/

جددت واشنطن تهديداتها لايران باستخدام القوة لحل القضية النووية الايرانية ما لم تخضع طهران للضغوط الدولية عليها بشأن وقف  أعمال تخصيب اليورانيوم. وأعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في القدس الاثنين 16 يوليو/تموز خلال زيارتها الى اسرائيل ان "الولايات المتحدة ستستخدم كل عناصر القوة الامريكية لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي".

جددت واشنطن تهديداتها لايران باستخدام القوة لحل القضية النووية الايرانية ما لم تخضع طهران للضغوط الدولية عليها بشأن على وقف أعمال تخصيب اليورانيوم.

وأعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في القدس الاثنين 16 يوليو/تموز خلال زيارتها الى اسرائيل ان "الولايات المتحدة ستستخدم كل عناصر القوة الامريكية لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي".

واضافت كلينتون في مؤتمر صحفي عقدته بعد لقائها مع كل من الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان "الجميع يفضل التوصل الى حل دبلوماسي" للملف  النووي الايراني"، مشيرة الى ان "القادة الايرانيين يمتلكون فرصة لاتخاذ القرار الصائب، والخيار هو خيارهم".

وتوعدت كلينتون بتشديد الضغوط على ايران، وقالت" "بفضل جهودنا لتوحيد صفوف المجتمع الدولي فان ايران تخضع لضغوط أقوى من أي وقت مضى، وهذا الضغط سيتواصل وسيتزايد ما دامت ايران لم تف بتعهداتها الدولية".

وأكد بيريز من جهته موقف بلاده من الملف الايراني، مشددا على ضرورة بذل جميع الجهود اللازمة لـ"منع إيران من أن تلحق الضرر بالشعوب الأخرى". وأضاف "أنه يجب إبقاء كافة الخيارات على الطاولة عندما يتعلق الأمر بقضية إيران النووية".

المصدر: البي بي سي + وكالات