مقتل صياد هندي بنيران سفينة حربية امريكية في الخليج العربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589891/

اطلقت سفينة حربية امريكية في مياه الخليج العربي قبالة السواحل الاماراتية نيرانا على زورق اعتبر فريق السفينة انه قد يشكل خطرا. واسفر الحادث عن مقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين بجروح قالت الخارجية الاماراتية ان جميعهم من الصيادين الهنود.

اطلقت سفينة حربية امريكية في مياه الخليج العربي قبالة السواحل الاماراتية يوم الاثنين 16 يوليو/تموز نيرانا على زورق اعتبر فريق السفينة انه قد يشكل خطرا. واسفر الحادث عن مقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الامريكية ان الفريق الامني لسفينة "راباهانوك" للتزود بالوقود التابعة للاسطول الخامس الامريكي اطلق النار على الزورق بعد ان تجاهل الاخير كافة التحذيرات وواصل اقترابه من السفينة. واضاف ان الزورق سارع لمغادرة المكان بعد تعرضه للنيران.

وتشير التقارير الاعلامية الى ان طاقم السفينة  كان يعتقد بان هذا الزورق ايراني، وان القوات البحرية الامريكية ارسلت غواصات صغيرة لتمشيط مياه الخليج وازالة الالغام البحرية في حال العثور عليها.

من جانبه اكد طارق احمد الهيدان مساعد وزير الخارجية الاماراتي وقوع الحادث بالقرب من مدخل ميناء جبل علي بامارة دبي، مشيرا الى انه ادى الى مقتل صياد هندي واحد واصابة 3 آخرين، هم من الهنود ايضا. وقال ان السلطات الاماراتية تقوم بالتحقيق في الحادث.

المصدر: وكالات