ليخ البولندي المتواضع يخرج يوفنتوس العريق من الدوري الأوروبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58989/

أطاح فريق ليخ بوزنان البولندي المتواضع بضيفه العريق يوفنتوس الإيطالي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، بتعادل معه بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 1 دسيمبر/كانون الأول في إطار الجولة الخامسة للمسابقة.

أطاح فريق ليخ بوزنان البولندي المتواضع بضيفه العريق يوفنتوس الإيطالي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، بتعادل معه بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 1 دسيمبر/كانون الأول في إطار الجولة الخامسة للمسابقة.

افتتح فريق ليخ بوزنان التسجيل مبكراً عن طريق لاعبه اللاتفي أرتيوم رودنيف الذي هز شباك الضيوف في الدقيقة الثانية عشرة من الشوط الأول، وحافظ أصحاب الأرض على تقدمهم حتى الدقيقة الـ 84 عندما أدرك المهاجم الايطالي فينتشنزو ياكوينتا التعادل بتسجيله هدف ماء الوجه ليوفينتوس الذي ودع البطولة من بابها الخلفي.

ورفع ليخ بوزنان رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الأولى، بفارق 3 نقاط أمام يوفنتوس، وبالتالي ضمن بقاءه في هذا المركز بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة السادسة الأخيرة أمام فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، وذلك لأن الفريق البولوني يتفوق على يوفنتوس بنتيجة المواجهات المباشرة، حيث تعادل معه بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة الذهاب في تورينو، كما عاد وتعادل معه في مباراة الاياب ولكن بهدف لكل منهما في بوزنان.

وقد ودع فريق يوفينتوس البطولة دون أن يحقق أي فوز فيها، حيث تعادل في جميع مبارياته الخمس التي خاضها ضمن الدور الأول، وتبقى مباراته مع مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الأخيرة تحصيل حاصل ولعله يفوز فيها لكي يخرج بماء الوجه.

أما فريق ليخ فقد فجر مفاجأة كبيرة بإنتزاعه بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الى الدور الـ 32 من فريق السنيورة العجوز، ليرافق  الى الدور التالي فريق مانشستر سيتي الانكليزي،  الذي عزز تصدره للمجموعة برصيد 10 نقاط، بفوزه بثلاثية على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي صاحب المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا