اعادة مبارك الى سجن طرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589880/

ذكرت مصادر امنية في سجن طرة انه تم نقل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الى هذا السجن من مستشفى المعادي العسكري، وذلك تنفيذا لقرار عبد المجيد محمود النائب العام المصري باعادة مبارك الى طرة بعد "تحسن حالته الصحية واستقرارها لتنفيذ العقوبة المقضى بها عليه".

افاد موقع "المصري اليوم" الاعلامي نقلا عن مصادر امنية في سجن طرة يوم الاثنين 16 يوليو/تموز بانه تم نقل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الى هذا السجن من مستشفى المعادي العسكري، وذلك تنفيذا لقرار عبد المجيد محمود النائب العام المصري.

وكان النائب العام قد امر في وقت سابق من يوم الاثنين باعادة حسني مبارك الى سجن طرة "بعد تحسن حالته الصحية واستقرارها لتنفيذ العقوبة المقضى بها عليه"، اي عقوبة السجن المؤبد.

وقد نقلت وكالة "فرانس برس" عن عادل السعيد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المصرية قوله ان "النائب العام اصدر الإثنين قرارا بنقل الرئيس السابق حسنى مبارك من مستشفى المعادي للقوات المسلحة إلى مستشفى سجن المزرعة - طرة بعد تحسن حالته الصحية".

واعاد المتحدث الى الاذهان في بيان له ان "النائب العام أصدر فى 4 يوليو/تموز الجاري قرارا بتشكيل لجنة طبية برئاسة كبير الاطباء الشرعيين وعضوية إثنين من مساعديه ومدير القطاع الطبي لمصلحة السجون وإثنين من أساتذة كلية طب قصر العينى جامعة القاهرة لفحص الحالة الصحية للمحكوم عليه لبيان مدى إمكانية نقله الى سجن المزرعة أو إلى مستشفى السجن وفقا لحالته الصحية لإستكمال تنفيذ الحكم الجنائي الصادر ضده".

واوضح السعيد ان "اللجنة قامت بالاطلاع على الملف الطبى وأوراق العلاج الخاصة به بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي". واضاف قوله ان اللجنة "إنتهت بإجماع أراء أعضائها إلى أن حال مبارك الصحية مستقرة حاليا بصفة عامة تحت العلاج الدوائي وأنها تعتبر جيدة قياسا بالنسبة لمن هم في مثل سنه، وأنه لا توجد لدى المحكوم عليه سمة مدعاة صحية فعلية تستلزم بقائه حاليا فى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي أو بأى مستشفى آخر ذات إمكانيات تقنية تكنولوجية عالية".

واكد المتحدث انه قد تم إخطار وزير الداخلية ومصلحة السجون بالقرار "لاتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل المحكوم عليه إلى مستشفى سجن المزرعة مع توفير المتابعة والعناية الطبية اللازمة لحالته".

يذكر ان حسني مبارك كان قد نقل يوم 19 يونيو/حزيران الماضي من مستشفى سجن طرة جنوب القاهرة الى مستشفى المعادي العسكري بعد تدهور حالته الصحية ووضعه تحت جهاز التنفس الصناعي.

المصدر: "المصري اليوم" + "فرانس برس"