لافروف: تحميل روسيا والصين مسؤولية تاخير تسوية الازمة السورية تقدير خاطئ

أخبار العالم العربي

لافروف: تحميل روسيا والصين مسؤولية تاخير تسوية الازمة السورية تقدير خاطئ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589856/

قال سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا، ان تحميل روسيا والصين مسؤولية تأخير تسوية الازمة السورية ليس صحيحا. صرح بذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 16 يوليو/تموز بموسكو.

قال سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا، ان تحميل روسيا والصين مسؤولية تأخير تسوية الازمة السورية تقدير خاطئ. صرح بذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 16 يوليو/تموز بموسكو.

وقال لافروف "ان تحميل روسيا والصين كامل المسؤولية عن تاخير تسوية الازمة السورية، ناهيك عن التهديدات مثل "سيدفعون ثمن ذلك" ليس صحيحا، ويفتقر الى  الدبلوماسية والتربية البسيطة".

واكد لافروف على ان البلدان الغربية من جانبها لا تضغط على المجموعات المسلحة في سورية، "يجب ان يتحملوا مسؤولية عدم تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي 2042 و2043 ".

واشار لافروف الى انه قبل الحديث عن فرض عقوبات على سورية، من الضروري العمل من اجل التوصل الى تنفيذ كافة القرارات السابقة الصادرة عن مجلس الامن الدولي.

وحسب قوله، ان روسيا تضغط على دمشق، لكي تنفذ السلطات السورية قرارات المجتمع الدولي، وقال "ان التظاهر بان الجانب الاخر ليس بحاجة الى مثل هذه الضغوط، امر غير ممكن".

من جانبه اعتبر المعارض السوري أيمن الاسود في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن اسوأ دور قامت به روسيا هو حاليا في تعاملها مع الملف السوري. واكد المعارض ان روسيا قادرة على ارغام النظام السوري بتطبيق خطة كوفي عنان.

الأزمة اليمنية