طهران تعلن استعدادها لاستضافة حوار بين الأطراف السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589793/

قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي إن بلاده مستعدة لاستضافة اجتماع بين السلطة السورية والمعارضة. واضاف صالحي في حديث تلفزيوني إن إيران مستعدة لتوجيه دعوة إلى المعارضة في سورية لإجراء لقاء في طهران وتوفير الشروط الملائمة لبدء الحوار بين الجانبين.

قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي يوم الاحد 15 يوليو/تموز، إن بلاده مستعدة لاستضافة اجتماع بين السلطة السورية والمعارضة.

وقال صالحي في حديث تلفزيوني إن إيران مستعدة لتوجيه دعوة إلى المعارضة في سورية لإجراء لقاء في طهران وتوفير الشروط الملائمة لبدء الحوار بين الجانبين.

وأكد صالحي أن طهران ترى أن القضية السورية تحتاج إلى حل سوري من دون أي تدخل خارجي، معربا عن أمله في أن يساعد تعاون إيران مع هيئة الأمم المتحدة على اتخاذ خطوات فعالة لحل الأزمة السورية.

محلل سياسي: إيران تستطيع أن تكون وسيطا نزيها في الأزمة السورية 

أعرب المحلل السياسي أحمد الحاج علي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، عن اعتقاده بأن إيران تستطيع أن تكون وسيطا نزيها في الأزمة السورية. وقال إنه لا يوجد مانع في أن تكون إيران وسيطا لإجراء حوار مع أطراف الأزمة السورية. وأضاف: "نحن نبارك إستدعاء المعارضة إلى موسكو وطهران لبحث الأزمة وإيجاد حل سياسي".