كلينتون تلتقي طنطاوي وتحثه على حماية حقوق النساء والأقليات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589789/

التقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأحد 15 يوليو/تموز رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، في اليوم الثاني من زيارتها مصر. وشددت كلينتون خلال اللقاء على أهمية حماية حقوق جميع المصريين بما فيهم النساء والأقليات.

التقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأحد 15 يوليو/تموز رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، في اليوم الثاني من زيارتها مصر. وشددت كلينتون خلال اللقاء على أهمية حماية حقوق جميع المصريين بما فيهم النساء والأقليات، حسب ما ذكره مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت كلينتون ان الولايات المتحدة تؤيد قيام حكم ديمقراطي كامل في مصر، وحثت على عودة الجيش المصري لآداء دوره الذي يقتصر على حماية الأمن القومي. لكن كلينتون التي تقوم بأول زيارة لمصر منذ تنصيب محمد مرسي رئيساً قبل أسبوعين، أكدت ان الأمر متروك تماما للمصريين كي يقرروا ما يريدون وقالت ان الديمقراطية تحتاج الى الحوار والحلول الوسط.

من جانب آخر، أفاد اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري بأن طنطاوي بحث مع كلينتون بالقاهرة المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحتين المحلية والإقليمية وسبل دعم العلاقات المصرية الامريكية. وعبرت كلينتون خلال اللقاء عن رغبة واشنطن فى دعم علاقات التعاون مع مصر باعتبارها شريكا استراتيجيا في المنطقة، حسب ما ذكره الاتحاد. وحضر اللقاء عدد من اعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة والسفيرة الامريكية بالقاهرة آن باترسون.

وفي وقت لاحق من يوم الأحد ستتوجه كلينتون الى مدينة الاسكندرية، حيث ستجتمع بالقيادات النسائية في مصر وممثلي الأقباط.

ومن المقرر ان تزور كلينتون اسرائيل بعد زيارتها مصر.

محللة سياسية: مصر تريد أن تتعامل بندية في سياستها الخارجية

قال المحللة السياسية جيلان جبر في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن مصر ما بعد الثورة تريد أن يكون لها أسلوبا جديدا وقدرة على التعامل بندية مع كل الدول الصغيرة منها والكبيرة. واوضحت أن واشنطن ومن خلال زيارة كلينتون تريد أن تعرف انعكاسات السياسة الداخلية على السياسة الخارجية بما فيها العلاقات مع اسرائيل ومستقبل اتفاقية كامب ديفيد.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية