القادة الافارقة يبحثون تعزيز التجارة البينية وقضايا اقليمية في اديس ابابا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589788/

افتتحت في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا أعمال القمة الـ19 للاتحاد الإفريقي التى تعقد هذا العام تحت شعار "تعزيز التجارة البينية". ويشارك في القمة التي تستمر يومي الاحد والاثنين 15 و16 يوليو/تموز عدد كبير من رؤساء الدول الإفريقية وبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

افتتحت في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا أعمال القمة الـ19 للاتحاد الإفريقي التى تعقد هذا العام تحت شعار "تعزيز التجارة البينية".

ويشارك في القمة التي تستمر يومي الاحد والاثنين 15 و16 يوليو/تموز عدد كبير من رؤساء الدول الإفريقية وبان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية والرئيس الفلسطيني محمود عباس وضيف الشرف أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي تستضيف بلاده القمة الإفريقية العربية في العام المقبل.

وتتمحور قمة اديس ابابا حول مسائل تعزيز التجارة البينية الإفريقية، كما سيبحث المجتمعون تقارير أجهزة الاتحاد الإفريقي، بما في ذلك البرلمان الإفريقي واللجنة الإفريقية لحقوق ورعاية الطفل والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد والمجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي حول الفساد ولجنة الاتحاد الإفريقي حول القانون الدولي.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط