الكرملين: بوتين يبحث مع عنان تسوية الأزمة السورية في 17 يوليو/تموز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589783/

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث يوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز المقبل مع المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية كوفي عنان تسوية الأزمة السورية. وأكد بيان صادر عن الرئاسة الروسية أن موسكو تعتبر خطة عنان الأساس الحيوي الوحيد لحل هذه الأزمة.

 

أعلن المكتب الإعلامي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي يوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز المقبل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية كوفي عنان الذي سيقوم بزيارة إلى موسكو يومي 16 و17 يوليو/تموز.

وجاء في بيان صادر عن الكرملين يوم الأحد 15 يوليو/تموز أنه من المتوقع أن يتم خلال اللقاء المرتقب التأكيد على دعم روسيا لخطة عنان الرامية إلى التسوية السياسية الدبلوماسية للأزمة السورية.

كما أشار البيان إلى ان موسكو تعتبر خطة عنان الأساس الحيوي الوحيد لحل المشاكل السورية الداخلية.

وذكّر البيان بأن  المبعوث الأممي العربي المشترك يقوم بزيارة ثانية إلى موسكو في الأشهر الأربعة الأخيرة.

محلل سياسي: روسيا ترى أنه من المصلحة التوصل إلى اتفاق مع القوى الأخرى

قال المحلل السياسي فضيل الأمين في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إنه من الواضح أن النظام السورية مستمر في التصعيد وليس هناك حلول وسط. ولفت إلى أن روسيا بدأت تتأكد أن استمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدي إلى انفلات أمني كبير في المنطقة يصعب على الدول العظمى التعامل معه ولهذا فإن موسكو ترى أنه من المصلحة التوصل إلى توافق مع القوى الدولية الأخرى.

المزيد في التقرير المصور.