روسيا تستبعد أن يؤثر تراجع محصول الحبوب على الاستهلاك المحلي

أخبار روسيا

روسيا تستبعد أن يؤثر تراجع محصول الحبوب على الاستهلاك المحلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589782/

استبعد وزير الزراعة الروسي نيقولاي فيودوروف أن يؤثر التراجع المتوقع للمحصول الزراعي بسبب الأحوال الجوية السيئة في بعض الأقاليم الروسية على تلبية الاستهلاك المحلي. بدوره توقع أركادي زلوتشيفسكي رئيس اتحاد منتجي الحبوب الروسي تراجع صادرات الحبوب الروسية خلال السنة الزراعية الحالية إلى ما بين 18 مليون طن و20 مليون طن.

استبعد وزير الزراعة الروسي نيقولاي فيودوروف أن يؤثر التراجع المتوقع للمحصول الزراعي بسبب الأحوال الجوية السيئة في بعض الأقاليم الروسية على تلبية الاستهلاك المحلي.

وقال الوزير بعد قيامه بزيارة تفقدية الى مقاطعة ستافروبول جنوب روسيا هذا الاسبوع إن التوقعات المتعلقة بمستوى تراجع محصول الحبوب تتغير يوميا بفعل سوء الأحوال الجوية وموجة الجفاف المتواصلة التي تشهدها أقاليم روسية عديدة منذ بداية الصيف. وأكد الوزير في الوقت نفسه أن الاحتياطيات في البلاد تكفي تماما لتلبية الاستهلاك المحلي.

بدوره توقع أركادي زلوتشيفسكي رئيس اتحاد منتجي الحبوب الروسي تراجع صادرات الحبوب الروسية خلال السنة الزراعية الحالية إلى ما بين 18 مليون طن و20 مليون طن، منخفضةً بنسبة 35 % عن حجم صادرات السنة الماضية. وقال زلوتشيفسكي في مؤتمر صحفي عقده بموسكو يوم 11 يوليو/تموز ان روسيا حصدت حتى اليوم مليوني طن من الحبوب فقط في مقاطعة ستافروبول، بينما يبلغ المحصول المحتمل في هذه المنطقة 5 ملايين طن.

المصدر: وكالات