افغانستان.. اصابة 19 شخصا في تفجير مزدوج بولاية لوغار ووزير التعليم ينجو من محاولة اغتيال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589779/

أصيب 19 شخصا بجروح في هجوم مزدوج بولاية لاغور الافغانية، دون ورود انباء عن سقوط قتلى. وفي تطور أمني آخر، قالت السلطات المحلية ان وزير التعليم العالي عبيد الله عبيد تعرض لمحاولة اغتيال اليوم الاحد عند قيامه بزيارة ولاية قندز شمال البلاد.

أصيب 19 شخصا بجروح في هجوم مزدوج بولاية لاغور الافغانية، دون ورود انباء عن سقوط قتلى.

وأفادت وكالة "باجواك" الافغانية للأنباء نقلا عن مصادر في الشرطة المحلية بأن انفجارا قويا دوى فجر الاحد 15 يوليو/تموز وسط مدينة بولي الام عاصمة لوغار على مقربة من مقر الصليب الاحمر في افغانستان وادارة وزارة الاعلام والثقافة. واثر وصول عناصر من الشرطة والجيش الافغانيين الى مكان الحادث، دوى الانفجار الثاني في نفس الموقع، مما اسفر عن اصابة 19 شخصا على الاقل بينهم مدنيون ورجال شرطة وجنود. واسفر الهجوم ايضا عن هدم عدة مبان، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى.

وفي تطور أمني آخر، قالت السلطات المحلية ان وزير التعليم العالي عبيد الله عبيد تعرض لمحاولة اغتيال اليوم الاحد عند قيامه بزيارة ولاية قندز شمال البلاد. وذكر مسؤولون محليون ان عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت لدى مرور القافلة التي كانت تقل الوزير. وأكدت المصادر عدم اصابة الوزير باذى، بينما اصيب اثنان من عناصر الشرطة المرافقين له بجروح.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون