ناشط اسرائيلي يضرم النار في نفسه احتجاجا على انعدام العدالة الاجتماعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589765/

أضرم ناشط اسرائيلي النار في نفسه خلال تظاهرة في تل ابيب اقيمت ليلة السبت 14 يوليو/تموز بالتزامن مع الذكرى السنوية الاولى للاحتجاجات الاجتماعية التي اجتاحت اسرائيل الصيف الماضي. وقد خرج زهاء ثمانية آلاف شخص في مسيرة احتجاجية بتل ابيب للمطالبة بالعدالة الاجتماعية.

أضرم ناشط اسرائيلي النار في نفسه خلال تظاهرة في تل ابيب اقيمت ليلة السبت 14 يوليو/تموز بالتزامن مع الذكرى السنوية الاولى للاحتجاجات الاجتماعية التي اجتاحت اسرائيل الصيف الماضي.

ونقلت "البي بي سي" عن المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية ان المتظاهر "ترك في الشارع نسخا من رسالة قرأها على الملأ قبل ان يضرم النار بنفسه". وقالت المحدثة ان الرجل البالغ من العمر 40 عاما نقل الى المستشفى وهو في حاله حرجة.

وجاء في الرسالة التي نشرت الصحافة الاسرائيلية أجزاء منها ان "دولة اسرائيل سرقتني وتركتني من دون اي شيء". كما حمل الناشط كلا من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير المالية يوفال ستينيتز مسؤولية "الاذلال المستمر الذي يعانيه مواطنو اسرائيل يوميا".

هذا وقد خرج زهاء ثمانية آلاف شخص في مسيرة احتجاجية بتل ابيب للمطالبة بالعدالة الاجتماعية، ولم تسجل الشرطة اية حوادث أخرى خلال التظاهرة.