هاي يهزم تشيسورا بالضربة القاضية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589762/

هزم الملاكم البريطاني ديفيد هاي بطل العالم السابق للوزن الثقيل حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، مواطنه ديريك تشيسورا في النزال الذي أقيم بينهما ليلة السبت 14 يوليو/تموز 2012 في لندن.

هزم الملاكم البريطاني ديفيد هاي بطل العالم السابق للوزن الثقيل حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، مواطنه ديريك تشيسورا في النزال الذي أقيم بينهما في ليلة السبت 14 يوليو/تموز 2012 في لندن.

كانت الأفضلية لديفيد هاي الذي تعامل بحكمة مع المشاكس ديرك تشيسورا الذي حاول الضغط على منافسه منذ البداية وفي كل شبر من أرض الحلبة، ولكن هاي وجه لكمة قوية في منتصف الجولة الخامسة لتشيسورا وأسقطه أرضاً، وبدلاً من أن يحاول الأخير استعادة توازنه بعد سقوطه من خلال كسب الوقت، إندفع اتشيسورا لى الأمام مرة أخرى، فإستغل هاي خطأه ووجه إليه عدة لكمات قوية مؤثرة أسقطه مرة أخرى على أرض الحلبة في الثواني الأخيرة من الجولة نفسها، ولم يتمكن تشيسورا بعد ذلك النهوض خلال عشر ثوان وبالتالي أعلن الحكم نهاية النزال بفوز هاي بالضربة القاضية.

يذكر أن ديفيد هاي كان قد خسر لقبه بعد هزيمته على يد الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق في الوزن الثقيل بالنقاط في نزال توحيد الألقاب الذي جرى بينهما ليلة السبت 2 يوليو/تموز عام 2011 على حلبة "ملعب ايمتيكس" بمدينة هامبورغ في المانيا.

وحقق فلاديمير حينها حلم عائلة كليتشكو بجمع كافة ألقاب الوزن الثقيل في خزائنها، بفوزه في نزال توحيد الألقاب، حسب تصنيف (المنظمة العالمية للملاكمة، واتحاد الملاكمة العالمي، ورابطة الملاكمة العالمية)، إضافة الى أن شقيقه الأكبر فيتالي كليتشكو يملك حزام بطل العالم في الوزن الثقيل ايضاً، حسب تصنيف المجلس العالمي للملاكمة.

بينما كان تشيسورا قد خسر بالنقاط أمام فيتالي كليتشكو بطل العالم في الوزن الثقيل ايضاً، حسب تصنيف المجلس العالمي للملاكمة في النزال الذي جمعهما في 19 فبراير/شباط الماضي في مدينة ميونيخ الالمانية.