غيبس: دعوة مؤسس "ويكيليس" لكلينتون الى الاستقالة امر سخيف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58974/

وصف روبرت غيبس الناطق الرسمي باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاربعاء 1 ديسمبر/تشرين الثاني تصريحات مؤسس "ويكيليكس" التي دعا فيها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى الإستقالة بأنها سخيفة.

وصف روبرت غيبس الناطق الرسمي باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاربعاء 1 ديسمبر/تشرين الثاني تصريحات مؤسس "ويكيليكس" التي دعا فيها هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية إلى الإستقالة بأنها سخيفة.
وكان مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج قد صرح لمصدر إعلامي من موقع مجهول أنه يتوجب على وزيرة الخارجية الأمريكية الإستقالة في حال ثبوت توجيهها تعليمات للدبلوماسيين الأمريكيين بالتجسس وجمع معلومات استخباراتية عن المسؤولين في هيئة الأمم المتحدة مما يشكل انتهاكا واضحا للمواثيق الدولية.
هذا وأكد غيبس "يمكننا ان نقول بكل ثقة ان الرئيس لم يكن مسرورا عندما ابلغ الأسبوع الماضي بنشر 250 ألف وثيقة"، مضيفا ان "هذا قبل أي شيء يمثل جريمة خطرة ومبعث قلق على الأمن و ان أولئك الذين ينشرون المعلومات مجرمون".
وذكر غيبس" ان تحقيقا قضائيا قد فتح بعد التسريبات الأولى واننا ندرس خيارات عدة".
واضاف ان تسريب وثائق سرية صادرة عن الدبلوماسية الاميركية يمثل انتهاكا خطرا للقانون وتهديدا للذين يقودون ويساعدون سياستنا الخارجية، مضيفا "لا اعتقد ان نشر هذه الوثائق ستكون له تداعيات على قدرتنا على قيادة سياسة خارجية تلبي مصالحنا والرد على مكامن القلق حيال الملفات التي تهدد الاستقرار العالمي".

هذا وكان الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز  قد قال  أن هذه التسريبات عرت الولايات المتحدة وإنه يتعين على وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن تستقيل.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك