نائب رئيس الحكومة الروسية: موسكو ستواصل نهجها نحو منع اعادة عسكرة جورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58972/

اكد سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي ان روسيا ستواصل من خلال الآليات الدولية القائمة ، نهجها الرامي الى منع عسكرة جورجيا من جديد. وقال ان هذه المسألة سيطرحها الجانب الروسي خلال المنتدى الخاص بتنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها في قرية فاسينآر الهولندية عام 1996 في مجال الرقابة على الاسلحة التقليدية والبضائع والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج.

اكد سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي خلال جلسة لجنة الرقابة على التصدير يوم1 ديسمبر/كانون الاول ان روسيا ستواصل من خلال الآليات الدولية القائمة ، نهجها الرامي الى منع اعادة عسكرة جورجيا.
 وقال ان هذه المسألة  سيطرحها الجانب الروسي خلال المنتدى الخاص بتنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها في قرية فاسينآر الهولندية عام 1996 في مجال الرقابة على الاسلحة التقليدية والبضائع والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج. واشار الى انه تبقى  "بين اولوياتنا الاكيدة مسألتا منع اعادة عسكرة جورجيا ومكافحة انتاج نماذج الاسلحة التقليدية السوفيتية والروسية بدون ترخيص من قبل بلدان اوروبا الشرقية".
يذكر ان روسيا تعتبر احد المبادرين لاتفاقيات فاسينآر التي انضمت اليها 33 دولة بما فيها البلدان الصناعية المتطورة كلها. وترمي هذه الاتفاقيات الى العمل من اجل ضمان الامن على النطاق الاقليمي والعالمي عن طريق تشديد المسؤولية لدى نقل الاسلحة التقليدية والبضائع ذات الاستخدام المزدوج لجهة ما وكذلك الحؤول دون تكديس تلك الاسلحة مما  يمكن ان يؤدي الى تقويض الاستقرار. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)