المجلس العسكري المصري لا يمانع فى إجراء استفتاء على نقل سلطة التشريع إلى الرئيس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589718/

أكدت مصادر مسؤولة مقربة من المجلس العسكري المصري أن المجلس لا يمانع فى إجراء استفتاء على نقل سلطة التشريع إلى رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أنه فى حال رفض الشعب نقل هذه السلطة فإن ذلك "يستوجب إقالة الرئيس لإصداره قرارات غير صائبة هدفها إثارة البلبلة فى الشارع المصري".

 

أكدت مصادر مسؤولة مقربة من المجلس العسكري المصري أن المجلس لا يمانع فى  إجراء استفتاء على نقل سلطة التشريع إلى رئيس الجمهورية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه فى حال رفض الشعب نقل هذه السلطة وبقائها فى يد المجلس العسكري فإن ذلك "يستوجب إقالة الرئيس لإصداره قرارات غير صائبة هدفها إثارة البلبلة فى الشارع المصري".

وأضافت المصادر أن المجلس العسكري لم يعترض على الاستفتاء بل إنه يرحب بإجراء استفتاء شعبى، مؤكدا أن القوات المسلحة سعت دائما لتحقيق إرادة الشعب.

وكانت صحيفة "الشروق" قد نقلت فى عددها الصادر يوم الجمعة عن مصادر قانونية رسمية مقربة من رئيس الجمهورية محمد مرسى، أنه "من الوارد حاليا الدخول فى مفاوضات أو تفاهمات مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والمجلس الأعلى للهيئات القضائية، للتوصل إلى حل نهائي لأزمة فراغ السلطة التشريعية، والخطر القضائي الذي يهدد الجمعية التأسيسية بالحل، من خلال دعاوى بطلانها التى ينظرها القضاء الإداري الثلاثاء المقبل".

المصدر: "الشروق"