الخرطوم.. الشرطة تفرق متظاهرين بعد صلاة الجمعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589694/

أطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع واستخدمت الهروات لتفريق مئات الاشخاص كانوا في احتجاج على الحكومة بعد صلاة الجمعة 13 يوليو/ تموز.

أطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع واستخدمت الهروات لتفريق مئات الاشخاص كانوا في احتجاج على الحكومة بعد صلاة الجمعة 13 يوليو/ تموز. وقال شهود إن الشرطة طوقت مسجد "الإمام عبد الرحمن" في أم درمان بالخرطوم وأطلقت الغاز المسيل للدموع عندما حاول نحو 300 شخص تنظيم احتجاجات.

وأكد أحد الشهود إن ضباط الشرطة استخدموا الهروات لإعادة المصلين إلى داخل المسجد حيث واصلوا احتجاجهم لأكثر من ساعة. وأضاف أن الشرطة احتجزت عددا من المحتجين. وقال أحد الشهود إن المحتجين رددوا هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام" ورفعوا لافتات تندد بالنظام.

ومن جانبه نفى أحمد عمر المتحدث باسم الشرطة وقوع أي مواجهات بين الشرطة ومصلين في أم درمان. وقال "لم يحدث شيء اليوم، ولم تحدث اشتباكات." ولكنه رفض الإدلاء بمزيد من التصريحات.

وقالت مصادر منظمتي العفو الدولية و"هيومن رايتس ووتش" في تقرير مشترك إن نشطاء سودانيين قدروا عدد المحتجزين ضد السلطات بنحو 2000 شخص منذ اندلاع الاحتجاجات قبل 4 أسابيع.

المصدر: رويترز